رمضانيات ١: أهلا رمضان

في أول يوم رمضان بعث لي قارئي الإسلامي العزيز  المداوم و بكل وفاء علي البلوغ السيد عبدالرحمن بالتعليق التالي أحببت أن أشارككم فيه بمناسبة رمضان، ليس للإستهزاء من السيد عبدالرحمن لا أبدا، بل تشريفا له لأنني إضطررت أن أحول جميع تعليقاته إلي حيث السبام و بالتالي لا تظهر. و كان دافعي في ذلك ليس لأنه أهانني عدة مرات، مع أنه فعل، و لكن لأنه أهان قرائي الآخرين ، و هذا ما لا أحبه لقرائي. و بعد عدة محاولات لردعة كان لابد من أخذ القرار

علي العموم كما ذكرت أنا أقوم اليوم بنشر تعليقه الذي ذهب إلي السبام ، و ذلك لما فيه من صدق واضح و قلب أبيض “زي البافته” – علي قولة إخواننا المصريين – من أجل بيان خطورة صناعة العقل الأيديولوجي و سياسة التجنيد التي يطبقها الإسلاميون في غرز الآلية الذاتية في الفرد لحماية مؤسساته ، و سلب الإنسان من قدراته العقلية للتفكير المنطقي السوي. فعبدالرحمن شاب نظيف القلب و محب للخير و هذه طبيعته. و هو قد يكون في سن أبنائي فمن تعليقاته السابقة و خصوصا أنه قاريء مداوم لبلوغي من أيام  المنتدي الكويتي الليبرالي، المأسوف علي رحيله بمؤامرات قذرة من الإسلاميين . يعني الخلاصة أننا نعرف بعض سيبيريا علي الأقل لمدة لا تقل عن السنة. المهم أن عبدالرحمن شاب ذكي، فهو يدرس أو درس في جامعات أجنبية، و لكنه مع ذلك ضل حبيس الثقافة الإسلامية، فلم يري من الغرب إلا ما برمج أن يراه من سوء و إنحلال ، شأنه في ذلك شأن أي طالب في مدارسنا الحكومية، ممن يقضون الإجازات الصيفية و الربيعة تحت سيطرة المدعوذين و حملاتهم تحت الشعارات التربوية ، ظاهرها خير و باطنها برمجة عسكريه. و ها هو تعليقه و سيكون لي عليه رد يليق به٠

إقتباس:٠

والله العظيم يا آيا و الله العظيم .. عسى الله ما يتقبل صيامي و قيامي و يخسف علي السسيلينق اللي فوقي اذا اللي بقوله لج كذب : أول دمعه نزلت مني برمضان كانت لج .. اليوم أول يوم رمضان و نويت كعادتي بهالشهر أختم القرآن الكريم 3 مرات أقل شي .. بديت بالفاتحه و تبعتها بالبقرة و خلصت آل عمران و وقفت عند سورة النساء .. بسورة البقرة مريت على آية ( لهم في الدنيا خزي و لهم في الآخرة عذاب عظيم ) والله يت لي حرقة بقلبي مو طبيعيه و ذكرتج فجأة و بسرعة نزلت دمعه .. ذكرت الخزي اللي تعانين منه بهالدنيا يا اختي و ما تنتظرينه من عذاب عظيم اذا استمريتي .. انتي تعرفيني بالصج و انا ما اعرفج؟ ولا ليش أبيج لج الخير فوق كل اللي على شاكلتج ؟ ليش دايما أذكرج و انا ما شفتج ؟ ليش أتعلق فيج و انا مو مقتنع فيج ؟ أخــاف عليج من شي يصير لج فجأة .. يا آيا انا الحين أكتب لج و انا صايم و كلامي ممكن يكون مو مرتب ولا مفهوم و فوق هذا كله ما أدري اذا الكلام يوصل لج ولا لأ من هالبلوك و السبام و الاقنور .. ترى الغدرة و البعد عن الله بالمراهقة ممكن يهون لكنه يخرع اذا كان على كبر و بآخر العمر .. لأن ما بقى بالعمر كثر اللي مضى و الرجوع لله يكون باقي عليه وقت ضيق و قصير .. انا والله ما بيدي شي إلا أقول الله يهديج و يوفقج و ينور دروب الخير بعينج و يقصر طرقها لج .. لا تتخيلين لو ثانية اني أفكر أضرج و أزعجج كلش مو طبعي جذي و الله سبحانه و تعالى ما قالنا نخرع اللي مثلج ولا قال لنا نتتبعهم و نهددهم أو نكسر جامة سيارتهم ( فإصبر على ما يقولون ) أفضل حل الصبر و فوق كل هذا قوله ( و شاورهم في الأمر ) الله سبحانه و تعالى يقول لنا حتى اللي مو مقتنعين فيهم شاوروهم في الأمر و خلوا بينكم علاقة احترام على أقل تقدير .. لأن الطرف اذا أعطى الطرف الآخر بلوك و خلاه ما يعبر بهالطريقة يسد باب الحوار و النتيجة أن هناك أبواب أخرى ستفتح غير الحوار الهادف و اللي يؤدي لحل وسط أو تبادل أفكار و لو صغيرة بين الطرفين المختلفين .. آيا دعاء الصائم مستجاب : عسى الله يهديج و يوفقج و يسهل دروبج و يحل كل مشاكلج و ينصرج على شيطانج و يقويج على كسر أوامره .. أبيج لج الخير و انتي مو فايدتني بشي .. الشيء الوحيد اللي مخليني متفائل ان قلبج حي”٠

إنتهى الإقتباس:٠

يقول إبراهيم البليهي، و هو أحد المفكرين الليبراليين السعوديين الذين أصبحت مدمنة عليهم في الآونة الأخيرة أن ” من كان إمامه كتابه فخطؤه أكثر من صوابه” و هي أحد الأمثال الإسلامية و التي لا يتفق معها لأنها “تلغي فردية الإنسان  و تحجم الإمكانات من البرمجة التي هو مأمور بها.” حسب قوله،  فهذه البرمجة تتحكم في ” ما يحسنه و ما يكرهه، فالإنسان كائن مبرمج” . و هو يدعو إلي الإنعتاق من هذه البرمجة . و هي هديتي الخاصة لعبدالرحمن في شهر رمضان هي أن ينتبه لحاله، فهو و من في شاكلته خامة جيدة لإستغلال المسلمين السياسيين الإرهابيين و الأمر بأمرهم، فهو يقول أنه يعمل في الداخلية و هددني أكثر من مره أن بإستطاعته أن “يخبر” عني، بالضبط كما تم “الإخبار” عن مفتي القهوة في المنتدي الليبرالي الكويتي، و قام جنود الله في وزارة الداخلية بجرجرته بجرم ملفق و من ثم تم إطلاق سراحه بحجة “مريض نفسيا”، و طبعا سكت مفتي بعد ذلك و إختفي، و إختفي المنتدي الليبرالي الكويتي من علي ساحات النت عندما دب بأوصال أعضائها الخوف.  و مع ذلك يقول لي لماذا تخافين؟

الخوف في هذه الحالات ليست فقط من السجن، الخوف الأكبر هو من الحزن الذين يصيبنا عندما يتبرأ منا الأهل و الأصدقاء  و الذين سيكونون، بلا شك، أول من يتبرأ ، لأنهم و عبدالرحمن يفهمون بعض و يتكئون علي نفس قاعدة المفاهيم و المصطلحات و التعريفات التي إستقوها من بيئة محوطة  بالأسوار المغلقة تفرض الفكر الأحادي و تقوي القوي الذاتية التكاثر، فهم أتوا من نفس الثقافة الإسلامية، و التي أصبحت سجن الإنسان العربي\المسلم . فهو لا يستطيع الفكاك من المفهوم العام و الذي رسمه الثيولوجيون في ذهنه ، مستغلين ضعفه التعصبي لنوعه – و التي هي خاصية طبيعة متأصلة  في عقولنا الربتلية و لمدة ملايين السنين و من الصعوبة بمكان الإستغناء عنها لأنها إرتبطت بالبقاء –  و مستخدمين وسيلة الجزرة للترغيب و العصى للترهيب حتي إستطاعوا أن يتمموا التجنيد الذاتي . فليس فقط عبدالرحمن جندي لهذه الثقافة، بل أهل كريم عامر أيضا جنود. كريم المدون المصري الذي حكم عليه بالسجن أربعة سنين لأنه كتب في بلوغه  ينتقد  أكبر قوتي تسلط في مصر( الأزهر و حسني مبارك ) حكم عليه بالسجن أربعة سنين منذ فبراير ٢٠٠٧. و أول من تبرأ منه هم أبواه ، و لازال قابعا في السجن، إنظر هذا الرابط

http://cpj.org/2010/04/egyptian-blogger-karim-amer-harassed-in-jail.php

فخوفي أنا له مبرر، و لكن ما هو مبرر خوف “جندي” أو “عبد” الرحمن؟

عبدالرحمن لا يخاف علي إن أنا جرجرت من شعري و أودعت السجون- كما يجرر كاريكتير إنسان الكهف البدائي أنثاه من شعرها بين الصخور ليرجعها للكوخ  خوفا عليها مما هو أعظم-  لأنه في الواقع يعتبر السجن إصلاحا لناس من مثلي لا يؤمنون بما يمليه عليه شيوخهم و فضلوا ، كما يقول البليهي ، أن ينعتقوا من ثقافة القطيع . فهم  ترعرعوا علي الإيمان بالعذاب الشديد في اليوم الآخر دون أن يفكروا بما يعنيه ذلك. فإذا هم قارنوا عذاب الدنيا “التأديبي” فهو لا شيء و خصوصا أنهم مبرمجون علي أن عذاب النار أبدي،  يحرق الجلد و من ثم يرجعه الله و يحترق من جديد إلي ما لانهاية  حتي تكتمل مسلسلات الرعب و الآكشن. هذه الثقافة هي التي سقتها له بيئته مع حليب أمه  يجعل شعر البدن يكش و يبعث الخوف في أوصال أمثال عبدالرحمن . و تشل كل الإمكانات العقلية للتفكير المنطقي . فكيف لهذا الله أن يكون عادلا عندما لا يكون عقابه الأبدي علي قدر جرمي الدنيوي، و الذي يقر المسلمون بأنفسهم أنه لا شيء؟ فحتي في حال إقتراف جرم الشرك، و الذي هو أكبر الذنوب التي لا يغفر لها الله، و حتي لو كان هذا الشرك ملازما للشخص طوال حياته،  فلا يستحق من يشرك أن يعذب هكذا. و علي فكره؛ الشرك ليس الإلحاد، الشرك هو إتخاذ إلاها آخر مع أو بدون الله .فالهندوسي ممكن يكون مشرك، علي هذا الإعتبار، و لكنه  ليس بملحد . فالملحد لا يعترف بجميع الآلهة بما فيها الله أو الجني الأزرق أو أمنا الغولة أو طنطل طويل أو أم السعف و الليف  أو خسوس – علي قولة إخوانا الأسبان- هم ناس مثل بيل ماهر أو ريتشارد داوكنز

عبدالرحمن مشبع بهذه الثقافه و التي تجعل من الملحد شخصية شيطانية في ذهنه. و لا يستطيع عقله  المبرمج إسلاميا الخروج من فكرة أن الشيطان يتلون بعدة ألوان و قد أكون أنا الشيطان بنفسه. فلا يعقل لسيدة بسن آيا و لا ثقافتها و خصوصا أنها كويتية و هذه ميزة تقربها له لأنها أقرب لما يسمي بال

kinship

أن تكفر بربه مالم يكون مسلط عليها الشيطان. لي إبنة خالة فقدت عقلها بسبب إصرارها للعيش مع روح زوجها الميت، و تستلذ بالذهاب إلي المدعوذين لإخراج الشيطان من جسدها بالضرب لأنها ثقفت بأن الشيطان سكنها

هل سمعتم بمقولة و من العشق ما قتل؟ أنا أقول أيضا و من الخوف ما قتل”. هذا الخوف الذي هو نتاج هكذا ثقافه مغلقة علي نفسها حتي الإختناق . هذا الخوف غير المبرر يخوف لأنه طينة جيدة للإرهاب

هذه هديتي اليوم لجميع قرائي ، و خصوصا لعبدالرحمن، و لم أجد أفضل من الدرر التي يلفضها إبراهيم البليهي , مع أني لا أتفق مع فكره تماما ، و لكنه أقرب لفكر عبدالرحمن كون البليهي عضو مجلس الشوري السعودي، و ذلك  ليسلون بها صيامهم، و خصوصا أني سمعت بدايات التذمر من اليوم الطويل و الحر و الرطوبة التي هلت بهلال شهر رمضان هذه السنة في أغسطس٠

[http://www.youtube.com/watch?v=R_bxttdnCjw&feature=related]

و هذا كليب للكاتب الجزائري “الفلته” أنور مالك مع الجزيرة

داخل نطاق التغطية:٠

كثير من ربعي و قرائي راسلوني ينصحوني بعدم الرد علي عبدالرحمن . مما جعلني أقلب الموضوع في رأسي و أتساءل: كيف يمكن عدم الرد علي ناس بطيبة  عبدالرحمن حتي لو لم أتفق معهم؟ عبدالرحمن ضحية و ليس مجرم . عبدالرحمن يتألم لحالي و هو صادق في ألمه فكيف لي أن أتركه يتألم بدون حتي أن أشرح موقفي ، بغض النظر إذا فهمه أم لا . عبدالرحمن يتساءل و سؤاله مشروع عندما يقول “الطرف اذا أعطى الطرف الآخر بلوك و خلاه ما يعبر بهالطريقة يسد باب الحوار”،  و أنا أتفق معه في هذه تماما و لذلك سأرفع عنه السبام و أعتذر علي قسوتي، و لكني أحذره أنني سوف أقوم بشطب أي كلمات غير لائقة و خصوصا الموجهة لبقية القراء من الأن و صاعدا

خارج نطاق التغطية

صور من رحلتي الآخيرة في اليونيفيرسال ستوديوز في لوس أنجيلوس

و كل عام و أنتم بخير

Advertisements

49 Comments (+add yours?)

  1. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 13, 2010 @ 04:17:04

    الله أكبر ! مشكوره آيا على الكلام الطيب و المدح اللي ما أستاهله .. اللي أعرفه الشياطين تصفد في رمضان .. شلون طلعتي منها انتي ؟!؟ الحمدلله على رمضان شهر الخير و الإيمان .. شهر الصلاة و العبادة يا آيا .. تمنيتج تكونين بينا و تشوفين المساجد الممتلئة في جميع مناطق الكويت .. كنت أتمنى تكونين موجوده في ديرتنا و تفتشين بقلوب شعبج حبهم و تراكضهم للمساجد للصلوات و خصوصا صلاة التراويح لهذين اليومين على الأقل و سيكون ممتدا طيلة الشهر خصوصا العشر الأواخر .. يا آيا تقرب شعب الكويت لله تعالى يزيد عام بعد عام و صدقيني مو كلامي هذا .. الحمدلله على نعمة البصيرة.. شهر الخير و الحب و التراحم و التواصل .. انا فرحان من شيئين و زعلان من شيئين .. فرحان انج قلتي ” أهلا رمضان ” و هذي لفتة حيل حلوه منج و الشيء الثاني انج هديتي شوي .. بس زعلت لما تقولين اني غلطت على أحد اهني و لما قلتي ” و كيف لهذا الله ” .. حسافة والله كنتي ماشية صح 😦 ديري بالج يا غاليه ترى اللي كتبتيه مو جملة تقرأ و تترك .. آيا تذكرني قاطع اللذات و منغص الشهوات و قاطع الأمنيات تذكري الموت يا آيا.. تقولين اني غلطت على أحد؟ آيا لما واحد ما اعرفه ولا يعرفني و يدخل يقول يناديني يا السمبلتون شنو تبين ردة الفعل؟ توبخين منو فينا ؟ بالعدل .. أكون غلطان عشان انسبيت ؟ ولا غلطان لأنه اهوا صار معاج مو انا ؟

    آيا انا أحترم أفكارج و الرقابة اللي بالبلوغ لكن الأهم عندي رقابة الله بما أقوله هنا أو هناك .. لأني واحد ما أتلون ولا أغير شخصيتي جدام آيا اكون عبدالرحمن و مع غيرها مو نفس الإنسان ..انا واحد و ربي الواحد

    عمري 27 .. أعرف الصح من الغلط .. منو يبي ايي لي و يشجعني على الارهاب ؟ انتو ليش تكبرون الموضوع عشان مصالح و أهداف غريبه ؟ تسمون الجهاد ارهاب و تسمون الصلاة مجرد حركات و تسمون الزكاة دعم للارهاب و تسمون الدعاة تجار الدين .. كل شي زين تغيرون اسمه لشي مو زين عشان تكرهون من يدعوا له و تكرهون الدين والله حرام .. و بنفس الوقت الشذوذ تسمونه حرية و تلمعون صورة الخمر و تسمونه مشروب روحي و الالحاد اختيار شخصي و العري موضة و الزنا زواج متعة-مسيار .. ترى سهل كله اسم يتغير لاسم ثاني عشان تبررون موقفكم لكن وين اللي يدعم الارهاب بالكويت؟ هل هم بالعلن؟ لا جبناء مثل كل الملحدين أيضا و كلهم غلط في غلط لكن من ينطق بالشهادة بين الاثنين هو الأفضل بكل الأحوال .. الارهابيين مالهم خص بالاسلام ولا في آية ولا حديث يشجع الارهاب بالعكس ” ان الله لا يحب المعتدين ” و ” يا آيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ” و الله تعالى يوضح لنا أن اللي يقتل نفس بريئة فكأنما قتل البشرية و من أحياها فإنه قد أحيى البشرية .. نفس بريئة و لم يذكر دين أو حزب .. منو اللي يدعم الارهاب بالكويت ؟ في أحد عليه شبهات غير البذالي و حامد العلي؟ و بعض الشيعه في حدود الكويت؟ هم قلة و لا يوجد دعم للارهاب إلا من قلة و في غرف مغلقة و أماكن معزولة .. كما قلت جبناء مثل الملحدين المختبئين خلف الشاشة فقط

    آيا كلامج فاضح .. تقولين ما تخافين من السجن كثر خوفج من براءة الأهل منج و تشبهينهم بأنهم سيكونون مثلي و مثل أهلي .. معنى الكلام انه بس انتي اللي مختلفه عنا .. انتي اللي غير بيننا .. آيا منو أسهل انتي تتغيرين و تصيرين منا وفينا ؟ ولا احنا كلناواحد واحد نتغير عشانج انتي الوحيدة ؟ مدرب نادي آرسنال آرسن فينغر عنده جملة حلوه ” اللاعب يلعب للفريق و الفريق يلعب لللاعب ” يعني لازم في تأقلم و تفاهم و مصلحة مشتركة و اذا كان هناك لاعب في التشكيلة أناني مختلف عن باقي زملائه ولا يريد تطبيق خطة المدرب ينفى و يصير احتياطي لا يشارك في المباريات أو يغادر أسوار النادي.. اللي ما يسمع و يتبع جماعته و أهله ينفى و ينعزل و يبتعد و ممكن يهاجر و تطول هجرته .. انتي اخترتي و قررتي تكونين غير عنا .. و لو بيدي والله خليتج منا .. لكن شنو بيد الضعيف اللي يبي لج الخير و شنو بيد أهلج اللي ما يشوفونج .. آيا روحي شوفي ويهج بالمنظرة و شوفي شلون تغير الويه قبل التحول هذا و بعده .. شوفي شنو خذت منج هالدنيا و شنو عطتج بالمقابل؟ والله العظيم يا آيا خذت أكثر ولا تقولين جذاب يا عبدالرحمن.. الدنيا شنو أصلا؟ انتي كنتي شيعيه و المفروض تكونون متطلعه على تصغير و تحقير امامنا علي كرم الله وجهه لهالدنيا .. ” عباد الله أوصيكم بالرفض لهذه الدنيا ” .. ليش انتي لا أبي حياتي و ما عندي غيرها و بتهنى فيها على كيفي مالكم شغل ؟ .. ” يود أحدهم لو يعمر ألف سنة و ما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر ” .. يقول الامام علي عليه السلام عن الدنيا ” فلتكن الدنيا في أعينكم أصغر من حثالة القرظ .. و ارفضوها ذميمة فإنها قد رفضت من كان أشغف بها منكم ”

    اما بالنسبة لما تقولين الله سبحانه غير عادل في العذاب و الله بصراحة انا ما عندي سرعة بديهة د. زكير نايك ولا د. عبدالرحيم غرين ولا ذكاء الاستاذ د. عمرو خالد و لكن أعتقد ان الموضوع نسبة و تناسب تقريبا و الله أعلم .. يعني اللي يقرصج سنة كاملة 12 شهر .. 365 يوم ..بس قرص مثل اللي يطقج بالمطرقة على راسج و الطقة تؤلم أكثر لكنها كلفت ثانية واحدة فقط ؟ و شنو ذنبه اللي غلط بالدنيا و لقى عذاب الآخرة أطول .. أعتقد والله أعلم مصير؟ اللي خدعه الشيطان و قاله اسرع بالسيارة و سوى حادث و توفى و هو في عمر العشرين؟ ما ذنبه انه لم يعش للسبعين؟ أعتقد المسألة نسبة و تناسب .. لكن في ناس متخصصين بالاستفسارات و عندهم خبره .. انابهالمجال مو متخصص مثلج لكن والله أعلم أعتقد انني أنا من يسير بالطريق الصحيح احب كرة القدم و الشعر لكن ديني فوق كل شي .. كل شي

    موضوع المفتى الله يهديه و الله زين سوت الداخلية أدبته و يزاه الله خير اللي بلغ و وقفه عند حده .. مرات ما يفيد الا هذا الحل .. آيا لو تسبين أبوي اعصب عيل ليش لما يسبون رسولي اللي أشرف مني و من ابوي و ابوه ما اعصب؟ اذا انتوا فاهمينها حرية تبا لهالحريات اللي لا احترام ولا تقدير مشاعر فيها .. وزارة الداخلية تأخذ هذه الأمور بأهمية كبيرة و تصنفها مثل المخدرات والحرائق و الحوادث المرورية القاتلة و هذا الصحيح طبعا ..بس الحين ضافوا الشرطة النسائية والله لا يوريج البويات اللي بالدوام! آيا الكويت بلد اسلامي لازم تتطبعين بأطباعنا و تنصهرين معانا لي متى الغربة ؟ ترى رجال الدين والله مو بالصورة اللي مبالغة فيها حيل انتي شدعوه اعداء و متخلفين و مادري شنو .. طول عمرنا عايشين مع بعض و بالبيت الواحد بين الاخوان و الاخوات فيه عشرين توجه عادي كو-اقزيست نتعايش نتفاهم حتى لو نتهاوش بس مو كل واحد قاعد بدولة و يشكك بالثاني .. آيا رجعي لنا 🙂

    و ما شاء الله صورة المرأة الساجدة في الال اي جميلة أحسن من الصورة اللي يمها

    Reply

  2. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 13, 2010 @ 04:29:35

    Reply

  3. SHOOSH
    Aug 13, 2010 @ 16:33:30

    كل سنه وانت طيبه

    Reply

  4. Deema
    Aug 13, 2010 @ 17:02:29

    قصة عجيبة

    Reply

    • AyyA
      Aug 14, 2010 @ 00:06:14

      ديما
      بالفعل عجيبه، من يعتقد إن هذا يصير في الكويت؟
      تحياتي

      Reply

      • Abdulrhman Al-Ali
        Aug 14, 2010 @ 03:48:41

        آسف على التأخر بالرد .. كنت بالآفنيوز رحت الكترونيات الغانم و شريت بلازما .. زحمة مو طبيعيه مع اني رايح الساعة 1 بالليل لكن زحمة حيل و المحل يسكر 2 عالعموم

        شفت كليب واحد لم يشجعني أكمل الباقي .. انسان مادري احسه — و — يقول المجتمعات الغربية لا يوجد فيها مشاكل و هكذا .. عيل جرائم القتل و سفك الدماء و معدل الاغتصاب كل دقيقه حالة بأمريكا و الباستردز اللقطاء و السرقات و قطاع الطرق و البطالة كل هذي شنو و عبدة الشيطان و الايمو و المشاجرات بالبارات شنو هذا ؟ ترى هذا بس اللي طرى على بالي و يوجد اكثر .. اما نحن ماذا عندنا مقارنة بكل ما ذكرته ؟ أحسه — يقول للحين مو متخلفين احنا متقهقرين و التخلف أحسن من التقهقر .. في أشياء الغرب أحسن منا فيها صح لأنهم يطبقون الاسلام و هم غير مسلمين و اتذكر المسلم اللي قال الحمدلله اني أسلمت قبل لا أخالط المسلمين و هذا يدل على ان الاسلام الدين الصحيح و لكن بعض المسلمين لا يطبقونه و مثل ما قالت وحده اهني اذا الواحد متين و ما يسوى دايت المشكله في نفسه و ليس في الدايت .. كان مثال حلو منها اللي تقول الرقاله وجع ! الظاهر اثنينكم —– 😦

        آيا .. شنو اللي مو مصدقه يحدث في الكويت ؟ أقصد ردج على ديما .. هل نزل اليوفو مثلا ؟

        Reply

        • AyyA
          Aug 14, 2010 @ 15:22:50

          عبدالرحمن
          مو قلنا يا عبدالرحمن إن أصول النقاش و حدوده هو الإحترام المتبادل؟ ليش تضطرني أسوي أوديتنج و إديتنج
          Auditing and editing
          لتعليقاتك؟
          علي العموم أنا ما راح أرد عليك إذا إنت ما شفت كل الكليبات، علي الآقل علشان نناقش موضوعهم. أنا ليش عيل مسويه لك إهداء خاص؟
          مو نبيك يقول أن الهدية لا ترد؟
          مو إنت تبي تمشي علي الإسلام الصح؟ و مو إنت تقول إن الإسلام صح و المسلمين غلط؟ ليش عيل ما تمشي علي الصح أو
          Why don’t you practice what you preach?
          هل سأعلمك أنا ما هو الإسلام الصح؟
          تحياتي

          Reply

  5. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 14, 2010 @ 03:55:00

    آسف بس حتى بعنادكم —؟ تقولون لبعض كل سنه وانت-انتي طيب-طيبه .. ما دشينا سنه يديده احنا .. مبارك عليكم الشهر يقولون الناس .. عساكم من عواده .. الله يبلغكم رمضان السنه اليايه .. الخ احنا مو بـ31 ديسمبر

    Reply

  6. fransy
    Aug 14, 2010 @ 14:42:04

    آيا العزيزة
    قصة قارئك السيد عبد الرحمن تدعو للتأمل. لا شك في رغبة هذا السيد يهديك وعمل الخير وكسب الحسنات وان فعل هذا بسذاجة – أو –ببراءة وسطحية – أو – بساطة تدعو للشفقة أكثر مما تدعو للغضب. خصوصا عندما يدعو للتوبة قبل انقضاء الأجل القريب!!!
    إنه يا آيا الإيمان الوقائي… الإيمان الصفقة الرابحة….
    المهم:
    تري أين هي الروحانية الدينية من هذه الحسابات؟ من مسألة التوبة او الخلود في جهنم وشي الجلود. ما هي الصورة التي يرسمها الاسلاميون لالههم. انه مزيج من شيخ القبيلة والدكتاتور وتاجر وماسك الحسابات…

    Reply

    • AyyA
      Aug 14, 2010 @ 15:43:42

      الغالي فرانسي
      صدقت يا عزيزي ، فهذه هي البرمجة التي تحدث عنها البليهي في الفيديوكليب و الذي يرفض عبدالرحمن مشاهدته، و ذلك بسبب فيروسات الإسلام الداخلة في البرمجه بإعتقادي

      خارج الموضوع
      هل تذكر يا فرانسي عندما ذكرت أنك تعتقد أن التنوير سيأتي من الخليج؟
      بالأمس وضعت هذا الكليب لإبراهيم البليهي و هو مصلح ليبرالي ، و الأهم من هذا كله أنه عضو مجلس الشوري السعودي. و للعلم أعضاء مجلس الشوري السعودي هم متخصصين في شتي المجالات و معينون و يرأسهم نائب عام يكون مستشارا للملك
      و بالأمس أيضا رأيت هذا الخبر في القبس الكويتية
      http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=629085%20&date=14082010
      و هو مرسوم منع بموجبه الملك عبدالله إصدار الفتاوي و حصرها علي فئة لها شروط معينة و تحت سيطرة الدولة، لا تنسي أيضا ما قام به الملك بخصوص إفتتاح الجامعة المختلطة و التي حملت إسمه
      هنا تذكرتك و تبين لي صدق حدسك، و لكني لم أعتقد أبدا أن السعودية ستكون هي منطلق التنوير، و لكن كل شيء ممكن
      في الواقع لا أري أي حاكم يهتم بالتنوير علي الساحة غيره، و كما تعلم بدون مساندة الحكام و خصوصا في دولنا المنكوبة فلا أمل لنا بأي تقدم، و لذا فمع أن مبادرات الملك عبدالله بطيئة و لكنها حثيثه، و هذا يبشر بالخير
      تحياتي

      Reply

  7. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 14, 2010 @ 18:16:08

    آسف والله .. انا ما غلطت بس قلت صفات .. === مجرد صفات يتصف بها الناس و بطلك البليهي الله معطيه هالصفات و تبدو عليه بوضوح .. الله يستعمله بما هو أرضى .. بالذمه هذا تدمنين عليه ؟! على شنو ؟ من زين أفكاره ؟ شلون ينشهر غير انه يكون خالف تعرف ؟ هذا يبي الأضواء بس .. انتي أذكى منه ألف مره و أحسن منه .. أما انا أفضل منه بمليون مره .. سبحان الله تأملي بوجهه و هو يتكلم تحسين فعلا=== ( والله مو مسبه ) .. آيا هذه الأشكال تتوقعين الله واهبها الحكمة و الذكاء ؟ أضحوكة للشارع .. هذا مثل ==== و ==== اذا ما عندي شي اشوف مقابلاتهم و أضحك و يضيع الوقت .. منو أحسن هذا ولا الشيخ نبيل العوضي الله يحفظه ولا د. عمرو خالد ولا مشاري الخراز ؟ شوفي جمهور الاثنين و قارني .. و ان شاء الله اليوم ناوي أصلي التراويح مع صاحبي بمسجد جابر العلي بالشهداء اللي يصلي فيه المحترم نبيل العوضي صاحب الوجه المشرق من الإيمان والله ان نور وجهه يعمي عيوني كلما تأملته في الصحف أو حتى المواقع الإلكترونيه 🙂

    آيا اللي يعجبني فيج انه رغم انج ضد الاسلام لكن تعرفين الكثير و الكثير عنه و هذا شيء جميل .. و كليبات ابراهيم === شفتهم و ندمت بضياع دقايق قليلة من عمري على كلام مستهلك .. و اللي يحزنني منج انج تقولين سامعه ان رمضان طويل هالسنة و صعب بالرطوبة و انج تتابعين أخبار الكويت من خلال مواقع الصحف الالكترونية بس .. لكنج بعيدة كل البعد عن اللي متابعه أخباره .. مثل اللي يراقب أسد بس يخاف يقترب من قفصه .. الخـــوف يتمكن من السيطرة على أفكارج و رحلاتج و سفراتج و تنقلاتج و مكان اقامتج .. تلقطين أخبار الكويت اهني و اهني أو يمكن من الاتصالات الدولية لمن تعرفينه هنا أو من خلال النت .. لكن المسافات لا تشفع بأن تهتمي حتى بأخبارنا .. و انتي القريبة البعيدة .. الحاضرة الغايبة .. أوكي أوكي يما .. مو قاعد أكلمج آيا ! أكلم أمي تناديني تقول حطوا الفطور .. حياج 🙂

    الحمدلله أسمع أمي تناديني و اهي قريبه يمي بكل يوم .. أسمع صوت أمي و هي تناديني بإسمي .. مو اللي بأرض و أمه بأرض .. الله يحفظ لج الوالده و يطول لها بعمرها اذا موجوده و يرحمهااذا كانت من السابقين .. والله مستانس من قلتي لي انها تلبس حجاب أحسن من بنتها الله يهديها

    اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وأهل بيته الطاهرين ، واخصصهم بأفضل صلواتك ورحمتك وبركاتك وسلامك ، واخصص اللهم والدي بالكرامة لديك ، والصلاة منك يا أرحم الراحمين .

    اللهم صل على محمد وآله ، وألهمني علم ما يجب لهما علي إلهاما ، واجمع لي علم ذلك كله تماما ، ثم استعملني بما تلهمني منه ، ووفقني للنفوذ فيما تبصرني من علمه ، حتى لا يفوتني استعمال شئ علمتنيه ، ولا تثقل أركاني عن الحفوف فيما ألهمتنيه .

    اللهم صل على محمد وآله كما شرفتنا به ، وصل على محمد وآله كما أوجبت لنا الحق على الخلق بسببه .

    اللهم اجعلني أهابهما هيبة السلطان العسوف ، وأبرهما بر الأم الرؤوف ، واجعل طاعتي لوالدي وبري بهما أقر لعيني من رقدة الوسنان ، وأثلج لصدري من شربة الظمآن ، حتى أوثر على هواي هواهما ، وأقدم على رضاي رضاهما ، واستكثر برهما بي وإن قل ، واستقل بري بهما وإن كثر .

    اللهم خفض لهما صوتي ، وأطب لهما كلامي ، وألن لهما عريكتي ، واعطف عليهما قلبي ، وصيرني بهما رفيقا ، وعليهما شفيقا .

    اللهم اشكر لهما تربيتي ، وأثبهما على تكرمتي ، واحفظ لهما ما حفظاه مني في صغري .

    اللهم وما مسهما مني من أذى ، أو خلص إليهما عني من مكروه ، أو ضاع قبلي لهما من حق ، فاجعله حطة لذنوبهما ، وعلوا في درجاتهما ، وزيادة في حسناتهما ، يا مبدل السيئات بأضعافها من الحسنات .

    اللهم وما تعديا علي فيه من قول ، أو أسرفا علي فيه من فعل ، أو ضيعاه لي من حق ، أو قصرا بي عنه من واجب ، فقد وهبت لهما ، وجدت به عليهما ، ورغبت إليك في وضع تبعته عنهما ، فإني لا أتهمهما على نفسي ، ولا أستبطئها في بري ، ولا أكره ما تولياه من أمري ، يا رب فهما أوجب حقا علي ، وأقدم إحسانا إلي ، وأعظم منة لدي من أن أقاصهما بعدل ، أو أجازيهما على مثل ، أين إذا – يا إلهي – طول شغلهما بتربيتي ؟ وأين شدة تعبهما في حراستي ؟ وأين إقتارهما على أنفسهما للتوسعة علي ؟ هيهات ! ما يستوفيان مني حقهما ، ولا أدرك ما يجب علي لهما ، ولا أنا بقاض وظيفة خدمتهما .

    فصل على محمد وآله ، وأعني يا خير من استعين به ، ووفقني يا أهدى من رغب إليه ، ولا تجعلني في أهل العقوق للآباء والأمهات ، يوم تجزى كل نفس بما كسبت وهم لا يظلمون .

    Reply

  8. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 14, 2010 @ 20:54:01

    Enjoy your time with the victim of Kaifan 🙂

    Reply

  9. AyyA
    Aug 14, 2010 @ 23:16:16

    عبدالرحمن
    أنا ما أدري منهو قاص عليك و قايل لك إني مو مرتاحه في حياتي، أو يمكن مخك المبرمج يقول يستحيييييل آيا تكون سعيده في حياتها، لعلمك أنا توني راجعه من مشية بو ساعه مع كلبي (النجس)، الجو كان عجيب، الشمس دافية، مو ليزر مثل الكويت و الهوا براد علي جسمي اللي صاير برونزي من السباحه و الجكوزي اليومي. و لما رديت تكلمت شوية مع الوالده بالسكايب، و كأني عندها أو جدامها علي القنفه. و الحين قاعده أطبخ مرقة باميا من مطبخي الطال علي غرفة المعيشة و التلفزيون فيه فيلم عربي أسود \أبيض إسماعيل ياسين ، و هي الأفلام الوحيده اللي أطالعها مرات و ما أمل. أمي تقول الدنيا رطوبه و طينه عندكم، و إختي تقول طلعت ساعتين بالنهار و ما بقت إلا عمرها. تقول نامت أربعة ساعات بعدها و لحد الحين تعبانه
    يعني يا عبدالرحمن الأشياء اللي أحبها موجوده هنا عندي، و اللي ما أتحملها مثل شهر رمضان و نفاقه و تخمته و فوق هذا كله حرارته
    إنت من صجك و إلا تتغشمر؟
    و ما يحتاج أذكرك إنك ما تغلط علي الناس، أنا مو ضد الإسلام كدين بين الإنسان و آلهته … أصلا أنا شكو أتدخل بين البصلة و قشرتها. بس أنا ضد من يأخذ مساويء الإسلام مثل التعصب اللي عندك مثلا و يقول عن دينه دين مسالم، لا و يطالبني أن أري الجيد فيه
    الإسلام هو الممارسة و ما أراه ممارسة تفشل (تندي الجبين )
    أما بلبل العوضي فحلال عليك
    إذا كان هذا إمامك فما عندي شرهه عليك
    و علي فكره
    سالفة إن إذا الواحد ما إتبع رجيم هذا ما يعني إن الرجيم فاسد مأخوذ خيرها، و علميا (حسب علمي) ماكو فرق بيننا و بين الغرب من ناحية القدرات العقليه، مع أننا حسب كلامك لدينا الحلول لجميع مشاكلنا بين يدينا (القرآن-رجيمنا اللي نؤمن في تأثيره) ، إذن ما هي علتنا؟ إشبلانا؟ ليش أهمه اللي ما عندهم شيء متقدمين و إحنا في القهقري؟ هل هذا إقرار منك إننا أغبياء خلقه؟ و إذا إحنا أغبي منهم عيل إشلون الله يعطي التكليف للأغبي ممن خلق؟
    تحياتي

    Reply

  10. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 14, 2010 @ 23:58:17

    يعني على بالج راح أنقهر لو قلتي لي انج متهنيه بحياتج ؟ لا والله ونستيني و فرحتيني و طلعتيني خايب الظن و الحمدلله .. لكن مهما كان يا غاليه الظاهر عيونج تصيب ! صاحبي زاير أهله و ما صليت بالشهداء و أمي تقول كنسلت سفرتنا للعمرة لأن أرخص فندق و هو هيلتون مكة الليلة ب250 تقول ما تسوى نروح ورى رمضان أحسن 😦 و الفنادق الباجيه كلها سولد آوت .. هالسنة أسعار الحج و العمرة مرتفعة نار برمضان مو مثل كل سنة .. والله ما ألوم اختج صج حر بالنهار خصوصا من 12 لي 2 الظهر اووووف .. أحلى تان بالدنيا 🙂
    انا بالداخلية و كل يوم أقل شي 5 سيارات تحترق من الجو .. الراديتر ناقص ماي أو التماس كهربائي بالبطارية .. بس مهما يكون .. يهون .. حرارة دنيا .. فما بالنا بالآخرة ؟
    انتي تقولين انج مرتاحه آيا .. والله عليج بألف عافية و عساج من سعادة لي أسعد و تبعدين عن الحزن من بعيد لي أبعد .. بس آيا منفصله و البنات مادري بالكويت ولا معاج لكن الظاهر في ولاية ثانية و يمعة الأهل بروحها ترد الروح .. مو تلفون و أسمع أخبار بس .. والله ماني مكدر عليج بس وايد أشياء ناقصة .. انا ناقصتني أشياء لكن مو أساسية مثلج .. آيا لا تعاندين نفسج و تنصرين شيطانج .. رجعي للأهل رجعي الكويت .. والله رحت كل العالم و كل القارات لكن بكل سفرة قلبي يحن عالرحاب و الكويت .. أهم شي الرحاب سيتي 🙂 صاحبي يقول كفوك الرحاب مستشفى تأهيل المدمنين و الميانين هههه .. انتي شلون ما تعانين من الهوم سيكنيس؟ معقوله فالتها جذي يعني ؟ آيا تتوقعين اذا رجعتي بتكونين مستهدفه ولا بتنقتلين ولا شنو بالظبط ؟ الكويت لنا كلنا آيا لو مو عاجبج نظامها و الناس اللي لهم اليد الكبرى .. بس الكويت تحتاج كل ناسها و كل الكويتيين يحبون بلدهم .. حتى انا عمتي دكتوره و عندها كلاب عزج الله ( سويتي & روكي ) بس ما توديهم اذا زارت .. عماتي يقولون قرف 🙂

    تتوقعين انج تقصتي من قدر نبيل العوضي لما قلتي عنه بلبل ؟ عادي نبيل شعيل بلبل .. شنو صار ؟ و نبيل شعيل ماشالله ما يطوفه فرض واحد بالنت يقول اهو ساكن بقرطبه معاه و كله يشوفه بالمسيد مع انه مطرب بس على الأقل مو منحرف و مكرس حياته ضد طرف معين

    الحين دوري أسئلج يا العزيزة .. بذمتج شفتي كليب عايشة الرشيد ؟ ما ضحكتي ؟ مو تقزيره ؟
    راعي الآيس كريم لووووول الحمدلله و الشكر .. انا عايشه الرشيد قول و فعل .. ماخذه مقلب المسكينه .. والله انا اللي أدمنت الكليب اللي حطيته لج .. أحسن من كل المسرحيات والأفلام كلهم .. لو تمثل جان كل جماهيرها بالمسرح ما ينتهون .. و كل التذاكر بتنفذ و الضحك ما بيوقف .. عايشه الرشيد أسطورة في الدفاشة و اللقافة و الاندفاع الغير أنوثي ! بس تدرين والله احس قلبها طيب .. و مع انها ليبراليه لكن دارسه دراسات اسلاميه و تستشهد برموز دينية و آيات قرآنية كريمه و أحاديث نبوية .. أحسن من اللي يقول مرجعنا الدستور .. دستورنا القرآن الكريم اللي ما يختلف عن الدستور بشي الا القليل يستغله ضعاف النفوس .. بس صايره ديكتاتوريه أكثر من ستالين و موسوليني .. اللي أعرفه حرية الكتابة و الآراء عندكم ليش تمسحين كلمة مثل غبي و مغفل ؟؟ معقوله هذي تسيء لأحد .. آيا ؟

    ممكن أعرف انتي بالكويت وين ساكنه ؟ لا تحطين السؤال بالبوست مالي بس جذي فضول ممكن .. أصلا زين مني أكثر من سنة آيا ما عرفت اسمج ولا عمرج و شي عنج .. شي جميل وغريب انه فضولي توى يدفعني أعرف .. صدقيني والله العظيم انسي انسي أضرج ولا أدور شي عنج بس صدقيني فور نوليدج بسسسس .. أو على الأقل أي محافظة ؟ 🙂 عشان أعرف انتي ضحية منطقة ولا لأ ؟ الحين طالعه لنا هالظاهرة .. ضحية منطقة !! مثل عايشة الرشيد اللي الغريبه في كيفان .. ساكنه سنين هناك وللحين تحس نفسها غريبه هههه .. أسطورة هالعايشه هذي لوووول والله مضحكتني هالأيام وايد .. 25 الف خلية نايمة و أحلى شي صوت الصاروخ لووووول

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا .. و أنور مال الله ما قصر فيها بعد .. يصعد و ينزل من أعصابها

    I think every fat woman cannot control her composure 🙂
    الكليب اللي حطيته لج عن عواش حاطه على الريبيت .. و يعيد نفسه كل مره .. و أضحك كل مره عليها .. لا غرابة انها للحين مو متزوجه لأن اللي يبي يتزوجها أما أنه من الأساس ليس برجل أو أنه سيفقد رجولته بعد زواجه منها .. لأنها لا ترضى بالخضوع .. لذلك العنوسه مصيرها .. ذيج المرة كانت ضيفة معرض أفكاري يم بيتنا كنت بروح أضحك شوي بس حسافه المكان بس للنساء ولا مسرحية صارت ههه

    لا اله الا الله .. محمد حبيبي شفيعي رسول الله

    Reply

    • AyyA
      Aug 15, 2010 @ 07:55:07

      عبدالرحمن
      إشحقه النميمه؟ هل هذه أخلاقك الإسلاميه؟ مو يقولون الصايم لازم يكون صايم عن الغلط؟ ليش المنابزة بالألقاب؟
      شكو عايشه الرشيد مدخلها رونغ سايد؟ إشدخلها بموضوعنا؟ و إلا بس تبي تعيب علي الناس و تضحك عليهم، هذه أخلاق تفتخر فيها؟
      إلا قول لي بالذمه إنت تداوم في رمضان و إلا كشاتي مثل ربعك في الدوام؟
      و بعدين بلبل إسم دلع، أنا لو بلبل عندي جان خليته يرقص علي الوحده و نص لمن أناديه بلبل
      :p
      علي العموم خلينا من البلابل اللي عندك و إسمع هالبلبل اللي يخلي كل بلابلك أصفار علي الشمال

      بالذمه ما ترد الروح؟
      إلا أبي أسألك عبدالرحمن، ليش الإبداعات و في كل شيء ما تظهر إلا عندهم؟

      Reply

      • Abdulrhman Al-Ali
        Aug 15, 2010 @ 09:20:16

        أعتقد قلت لج اني سنوية .. اجازة من أول أغسطس و أرجع أباشر الداوم 3 -9 .. و الحمدلله انها في رمضان الواحد يتقرب لله أكثر و أكثر .. أول مرة من 10 سنين تقريبا يبدأ الدوري الانجليزي و انا مو مشترك فيه عشان بتفرغ لرمضان .. تالي لاحق على المباريات كلها .. لا الحمدلله بدوامي انا زين و ما آخذ مرضيات وايد الا اذا في شي ضروري و حتى الرخص مو طبعي بالعكس دوامنا خفيف حيل بدالة يعني .. مافي مراجعين و دوامنا عصر بس مافي زحمة صبح ولا قلة نوم ولا هالأمور المتعبة بالنسبة لي .. احنا بدالة .. طواريء ؟ تفضل .. والله عندي حادث عالغزالي يمينك الري .. اوكي … طوارئ؟ تفضلي .. والله مبنجره علي السيارة على طريج الملك فهد يمينك النزهه .. اوكي اختي الدورية دقايق عندج .. بس 🙂 لا مراجعين ولا طابور ناطرين دور و الحمدلله زادونا بالمعاش الحين بس الشهر الياي تنزل ان شاء الله .. تبين تبجين ولا مزاجج حلو ؟!؟ اذا تبين تبجين لحظة خل أقولج الشعر اللي ألفته بتلفوني و بنقله اهني 🙂

        Reply

    • AyyA
      Aug 15, 2010 @ 08:02:39

      عبدالرحمن
      و في موضوع متصل بالطيور و البلابل، تسلي بهذا الموضوع مع بلبول، قصدي حمامة ،القذافي حتي موعد الإفطاااااااار
      http://www.alqabas-kw.com/Article.aspx?id=629163&date=15082010
      تحياتي

      Reply

      • Abdulrhman Al-Ali
        Aug 15, 2010 @ 09:35:26

        آيا ! أخبرينا ما الحكاية ؟ خلف شاشات جهازك تزعجينا و بالمعارك ترفعين الراية .. ؟ لعمرك ما استفدتي ؟ و بعيدا عن الرحمن ماذا حصدتي ؟ أقسمت عليكي لا ترديني .. و أخبريني بالحقيقة .. مااسمكي انتي !؟ افترضنا لن تقولي .. كم صبرت لأن تقولي .. لكن بعيدا عن الله .. طولي يا مصائب طولي .. كم رضيتي بأن تكوني .. بعيدة عن ظنوني .. ما ظننت بأن ألاقي .. لكي دمعي في عيوني .. هل هناك بنا قرابه ؟ بل هي رمز الغرابة .. أن أخاف على عجوز .. قبرها أفتح بابه .. يال خوفي من عقاب .. يضاعف فيه العذاب .. لا تقولوا لم خوفه ؟ طبعه ابن الرحــاب .. يا إلاهي منك أرجو كن بها ربي رحيم .. و مصائبها إلاهي .. جعلت مني سقيم .. لا .. لا .. لا تجمعنا يا إلاهي كل منا على حده .. إنني عبدك ربي و هي تلك الملحدة .. يا إلاهي لك سجدت و هي لم تسجد أبد .. لا .. لا تجمعنا يا إلاهي .. انك الفرد الصمد .. من شديد الخوف ربي أصبحت مهاجرة .. في بلاد الشرك مالت أن تكون الفاجرة .. انك وحدك تعلم .. ساحره أم عاهره ؟ مؤمنة و صابرة ؟ مسلمة أم كافرة ؟ لكنني أدعوك ربي .. لا تدعها خاسرة .. ولا تدعها يا إلاهي .. تنحني في الآخرة

        ع.ع. العلي

        Reply

  11. Jackinthebox
    Aug 15, 2010 @ 17:33:20

    plzzz go back to writing in english, kuwaiti 3al a8al, ayya im a very slow arabic reader :((((

    Reply

    • AyyA
      Aug 15, 2010 @ 18:19:58

      Jack
      I have another blog now for English, and I have left this one for the Arabic lingo; unfortunately a lot of my readers can’t “open the line” in Arabic.
      The words in-brackets are direct translation from Arabic to English; yani bil3arabi : ma yiftihoon khat bel english.
      😀
      This is the address to my English blog

      http://ayya.wordpress.com
      Chao chao

      Reply

  12. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 15, 2010 @ 19:14:01

    LOL of course i will always try with you 🙂

    But seriously.. blockbuster or … unfruitful job ?!

    9j .. mashroo3 sha3er ?!!

    ترى ما كنت بالفورمه منسدح و دايخ و حدي دراوزي يعني

    آيا انتي بعد شكو مدخلة البليهي رونغ سايد ؟
    اللي كنت بوصله انه مثل ما في رجال دين أو من مجلس الشورى لا يفقهون فهناك أيضا ليبراليين يضحكون .. تبين ليبراليين يضحكون ؟ أحمد الصراف هههههههه الحمدلله و الشكر هذا يتعذب باليوم ستين مرة .. ولا شي عاجبه بالكويت و كل يوم مقاله من سيئه لأسوأ .. و انا مادري ليش الوالد بس مشترك بالقبس مافيها كتاب على مستوى .. كتاب الوطن الأفضل .. سواء الاسلاميين او الليبرالية

    آيا .. غريبه ما أشوفج تكتبين عن مجلس الأمه خير شر .. ما تتابعين ولا غاسله ايدج منهم !؟

    Reply

  13. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 16, 2010 @ 05:48:21

    ” انا متعودة أعيش بروحي من 4 سنين و مرات بالليل أنادي الجن لكنهم يخيبون ظني ولا يأتون ” .. آيا تقول

    قمت أخاف منج مو عليج .. الله الله الله الله .. شلون حياتج طبيعيه آيا ؟ مستحيل في أحد جذي .. والله ما عمري شفت أحد جذي .. آيا انتي صج ما تخافين .. بس بهالمرة عدم الخوف لا يساوي الشجاعة .. أبدا .. 4 سنين وحيدة و فوق هذا .. تنادين الأشباح ؟ أحاول أجذب على نفسي و أدوس على المنطق و أستحقر الواقع .. لالالا آيا تقول اهي مرتاحه أكيد كلامها صح و بالآخر .. اهي تعرف نفسها أكثر من غيرها .. لأنها نفسها ! آيا ما تخاف تنتقد الله سبحانه بالبلوغ بس تخاف تنتقد زوجها.. ما تخاف من الجن لكن تخاف تقول اسمها .. مادري ليش ؟ اللي يحير انها حتى ما تقول ماني قايله اسمي .. بس ما ترد و أفهمها انها ما تبي تقول .. و اللي يحير أكثر و أكثر ان اللي يسألها قايل لها أنه يعرف اسمها لكنه يبي يسمعه منها .. أو يبي يقرأه منها .. زمن غريب .. زمن رخيص .. حتى الآلهه المزيفة رخصت فيه .. جم واحد دش عليج و قالج يا آلهتي و يا آلهه .. كل شي صار بلا معنى بأيامنا هذي .. الروح صارت رخيصه و لو كان موت شخص عزيز تطلع روحه لكن من قلبنا ما تطلع ” الله يرحمه ” .. خلاص مات قلناها ما قلناها ما بيسمعها .. الفلوس اللي ندفعها كنا لما ندفعها نحس انه معطين من قلب .. لكن الحين بس نقط .. ندفع و نحط .. لكن مالها قيمة و أهمية الفلوس .. مو بخل لكن ندفع و احنا مو حاسين ببركة الفلوس ولا بقيمتها لما كانت عندنا .. رخيص احترامنا لديننا .. رخيص تفكيرنا اللي يخلينا ننادي وحده تشوف أفلام أبيض و أسود و تطبخ آلهه ! سهالات .. انسانة روعة و بسيطة بس ليش مخدوعين يسمونها آلهه ؟ و ليش ما تمنعهم من تسميتها آلهه ؟
    والله العظيم اني أدور شي أفكر فيه و ألقى ألف شي أفكر فيه .. أطلع كل مكان بالكويت و أرجع منه للبيت .. بس يا ليت .. لو كنت أقدر ما أدخل و أتكلم اهني .. لا والله مو يا ليت .. خصوصا و انا فاتح اللاب توب و مسكر الليت .. عقد غيري تلزق فيني .. و عقدي ما تلزق فيهم .. يمكن لأني ما أقولهم ؟ أو يمكن لأني متفائل ألقى لهم حل و أدعي الله يفرجها عني بدل ما أطلع حرتي فيه بسبب مشاكلي ؟

    لو كنت من الناس اللي يحبون يتشمتون و يعايرون غيرهم قلت ان الأربع سنين سجن .. يا ربي انا ليش الحين أكتب ؟ والله ايدي تكتب لي و انا ما اكتب .. أحس نفسي منطلق و أكتب و أكتب و اكتب .. و فجأه أطق بريك قوي يخلي كل السيارات اللي وراي يلزمون بريك مثلي و أسئل نفسي ” ليش انا أكتب ؟ ” .. أنادي الجن تعالوا لي .. على الأقل شراكتكم .. ولا اني 4 سنين بدون زوج-صديق-جار-زميل غرفة أو حتى لو غورو .. بس وحيـــــده
    من يسليني غير كلبي؟ و من يشاركني و يسكن قلبي؟ يمكن الوحده .. اهي اللي قاسمها ربي .. و مادامه كاتب لي الوحده .. راح أصير وحده .. أعاند ربي و أعكس مسار دربي .. المشكلة اني جذاب لو قلت كلامها سخيف .. كلام مو مقتنع فيه بس طالع من عقل يشبه عقلي .. كلام يخليني أحس ان اللي مكتوب كله ضد أفكاري بس اللي كاتبه انا او جزء مني .. مرات يكون البلوغ أول صفحة أدخلها لما أشبك و مرات الثاني .. بس ما عمره كان الأخير و قبل لا أفصل .. انا للحين مو عارف شنو يخليني أكتب .. بس قاعد أكتب

    انا والله مو شكو قاط ويهي و حاشر نفسي .. ولا اكون الاناني اللي يدعي عليها و يخليها .. انا وقت و اهيا وقت و انا ما أعرف الا وقتي .. 5:23 بساعة جهازي بس اكيد العكس وقتها .. اذا بالكويت شمس عندها القمر مبين و اذا قمرنا طالع بالظلمة شمسها المو ليزر مشرقه هناك .. انا اكتب و انا مو متعذب .. شنو أحس اذا كلمت أمي و اهي بالكويت؟ و اذا كلمت اختي .. اضحك أو أصارخ أو كلام روتيني دقيقه و أسكره .. بس وين حرارة المسافة و وين قرب الأجساد و ملاصقة السكن ؟ شنو احساسي لما أكون بعيدة عنهم و هم محتاجيني بشي ؟ أو الله لا يقول صار لهم شي .. مواساة بالموبايل ؟ حتى بات على الظهر اللي أبسط مواساة مو قادره عليه لأن ظهرهم بعيد .. و انا كلي بعيدة .. ظهري بعيد و قلبي أكثر قسوة و بعد .. ظهرهم بعيد لكن عندهم ظهر .. انا مو ظهري ؟ من يحميني من يسترني؟ من يسليني من يحفظني ؟ من يشكي لي من يسهر لي ؟ من يبجي لي و من يضحك لي ؟ كل هالأشياء ناقصه مني .. بس راح أكون ناجحه ولا بكره نفسي .. صح ما أكره نفسي بس أعدل من نفسي .. ما أعاندها .. و أقول ماني عايشه ساذجه و أرضى بالشرع و محاكم الظلم و لا اكون من السيدات المضطهدات .. للحين مادري ليش قاعد أكتب .. يمكن تخاريف صايم؟ لا والله عقلي مصحصح و مركز بس مادري ليش أكتب .. الخوف يسيطر علي .. بالكويت أخاف أحد يجرجرني للمخفر .. أخاف أحد يلحقني و انا أسوق السيارة اخاف أكون من المستهدفات المكروهات الغير مرغوبات .. أخاف من كل شي بس أقول اني أكرهه بدل كلمة خوف .. لحظة لحظة جني بديت أخرف .. ليش قاعدأتكلم بلسانها ؟؟؟ عشان لا أزيد غلطاتي خل أوقف كتابة .. و قبل لا أوقف .. آيا الله يخليج قولي لي اسمج اللي أعرفه .. و سبب انج تقولينه انتي مو انا كسر حاجز الخوف و عدم الثقه .. شنو بيدي أسوي انا .. ما اضر احد

    Reply

    • AyyA
      Aug 16, 2010 @ 10:43:01

      عبدالرحمن
      صدقني إنه شعور جميل عندما تعيش واقعك و لا تخاف من الجن و العفاريت، بل أنا لا أخاف من الموت. هذا لا يعني أني أتمناه، بالعكس، أنا مثلي مثل جميع البشر أكرهه، لكن ما قصدته أنني عندما يأتي اليوم الموعود، سأودع و أذهب و أكون أديت واجبي و أترك المسرح لغيري فلا أخاف من الأتي
      عبدالرحمن
      ألم يصادفك ناس مرعوبين من الموت فيجمعون حولهم الأهل و منهم من كان طول عمره في حرب معهم ليطلب منهم المغفرة و المسامحة؟ أنا أعرف كثيرين، و كم كان هذا يضايقني، فبدل أن يقضي الإنسان بقية السويعات بين أحبابه ليتمتع بالأوقات السعيدة نراه مرتعبا يطلب السماح و يواجه الكعبة خوفا من أن يداهمه ملك الموت و هو ليس مواجها لها!!!٠
      كم هو سطحي هذا التفكير لو أمعنا به، و لكن للأسف نراه يحدث أمامنا يوما بعد آخر دون أن نفكر به حتي
      عموما
      هذا بوست قديم بنفس الموضوع أو مشابه، أتمني أن يحوز علي إعجابك و ليس غضبك
      https://3asal.wordpress.com/2007/01/31/a-skeptic%E2%80%99s-ten-liberties/
      تحياتي

      Reply

  14. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 16, 2010 @ 11:18:14

    صباح الخير آيا ( توقيتنا ) .. شلونج يا الغاليه ؟ بخير ان شاء الله ؟ أتمنى لج السعادة بالتقرب من الرحمن الرحيم

    والله قريت الموضوع بس طلع اكبر من فهمي للأسف .. أذكر مره بنت خالتي اهي بالجامعه الاستراليه دقت علي قالت لي حمين ابيك تكتب لي النقاط الرئيسيه لموضوع معطينا اياه و تبيه الدكتوره باجر .. قلت يالله .. اذكر عن عالم فرنسي جنه اسمه ديديرا او ديريدا والله ما فهمت ولا شي .. مرات احس مافي موضوع مع انه الكلام وايد وااايد وااااااايد .. بس بصراحه يطفح قلاص عقلي منه ولا يشيله .. بس لا تزعلين احسه مرض و يدعوا المرضى كذلك .. آيا العصر بروح كارفور أشري أغراض للفطور .. تامريني على شي ادزهم لج 🙂

    قلبي يقول انج ساكنه بالرحاب عندنا مادري ليش .. صج ان قلبي مو دليلي مرات بس هالمرة احس صاج هالقلب .. انزين انتي اي قطعه بالرحاب ؟ حكومه ولا قسايم ؟ عند فرع رقم4 ؟ ولا صوب روضة النخيل ولا ورى المطعم السوري ؟ لأنه يوالم تكونين ساكنه بالرحاب شيلي حرف من اسم هالمنطقه و حطي حرف .. يطلع اسمج

    والله الحمدلله ولا حالة بأهلنا جذي يخافون من الموت الفوبيا القوية يعني ولا احد ربي لك الحمد .. انتوا الظاهر العقد وراثية ! وحدة تبي روح زوجها و الثانية غيروا اسمها بعد 7 سنين .. عمري ما اخترت بحياتي أي شي .. حتى اسمي انفرض منهم علي 😦 هذا لسان حالج صح !؟
    الحمدلله انا 2 من عمامي أأمة مساجد و يدي كان يطقهم بالعصى اذا ما صلوا و يغرقهم بالبحر عشان يعلمهم الرجولة.. يدتي الله يرحمها قبل لا تموت كانت بالمستشفى في آخر الأيام .. المهم الحمدلله الدكتور طمن أبوي و عمامي أمكم بخير بس يبيلها راحة و لا تزعلونها .. المهم دخلوا عليها ولا تبجي بجي ما بجته طول عمرها .. شفيج يمه ؟ صدقينا ما فيج الا العافيه لا تخافين .. يدتي قالت لهم عن الدكتور .. هذا أول ريال بعد ابوكم يشوف ويهي .. الله ياخذ عهر هالوقت و يسترجع الغيره اللي انقتلت من بعض القلوب

    جد .. مو مفكره تردين الكويت ؟ و بعدين متى آخر مره كنتي فيها ؟ عفيه قلب والله .. ما تحنين حق المباركية ولا يوم البحار ولا سوق شرق .. ماني قايل 360 ولا آفنيوز شكلج ما لحقتي عليهم هههههه

    لا اله الا انت .. سبحانك اني كنت من الظالمين

    Reply

  15. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 16, 2010 @ 12:07:11

    هدية بسيطة 🙂

    Reply

    • AyyA
      Aug 16, 2010 @ 19:03:46

      عبدالرحمن
      شكرا علي الهديه، و لكن ألا تري كم هو سفيه عمرو خالد؟
      فهل بر الوالدين ميزه إسلامية فقط. يعني بدون ما أسمع عمرو خالد ما راح أواصل مع أبوي؟
      أتعرف ماذا يسمي ما يفعله عمرو خالد بجمهوره في علم النفس؟
      Emotional blackmailing
      أي: الإبتزاز العاطفي، فهو يستثير العواطف ليسوق لنفسه فيزيد أعداد من يتابعونه و بذلك يضمن بقائه و إكتسابه الشخصي
      هل تعرف كم أصبحت ثروة عمرو خالد و هل لو كان لازال في عمله و تخصصه (أعتقد مهندس زراعه إذا مو غلطانه) كان سيكون له ربع ما كون من أموال؟
      عمرو خالد يستغل عواطف الناس ليسوق لبضاعته، و كل قصصه ملفقة تصلح للأطفال
      عيل أكو رجل يكره أمه و لا يلتف إليها لأنها سمينه و شعرها منكوش و ليست “ست منمقه”؟
      بس الصراحه الشرهه مو عليه، هو قابض و ميلن (صاير من أصحاب الملايين ) الشرهه علي الخرفان اللي لاحقينه
      الشرهه علي من لا يملك إلا معاشه الذي يكد عليه طوال الشهر ليقدم جزء منه (بارده و مبرده) لمستغلينه
      إنظر ما يقول عنه المفكرون و العقلاء المثقفون

      يا عبدالرحمن ما يحزنني حقا هو ما وصلنا إليه من أسفل الدرك ليتم إبتزازنا و إستغلالنا و تهييج مشاعرنا و حتي تعليمنا من قبل متخلفونا و ليس مفكرونا؛ عمرو خالدنا و قرضاوينا و بقية شلة الفهلوه و ليس محمد أركون و سيد القمني و طارق حجي و غيرهم من كبار مفكرينا الإسلاميين
      الدول الإسلامية عزيزي لا تريد الإرتقاء بعقول أفرادها لأن ذلك ليس في مصلحتها، هي لا تريد الناس تفهم و تناقش و تتسائل بل تريدهم بالضبط هكذا يبكون علي عمرو خالد و ينشغلون عنهم و عن سوء إدارتهم. و لذلك فهي تفسح لهم كل الأبواب الإعلامية و تحضيهم علي المفكرين. و الناس بدورها يشترون هذه البضاعة كما يشترون السحر و الشعوذة، فهل السحر و التنجيم و السحره مفكرون أو أنبياء؟ ستقول لي لا، ألم يمنعه القرآن؟ نعم، إذا لماذا لم ينقرض في الدول الإسلامية علي الأقل؟
      لأن الناس، مؤمنين أو غير مؤمنين يريدون هذه البضاعة

      تحياتي

      Reply

      • AyyA
        Aug 16, 2010 @ 19:26:12

        و علي فكره عبدالرحمن
        من أكثر الناس الذين زادوا في تخلف العرب و خصوصا مصر و التي كانت منارة المفكرين و المثقفين فهو عمرو خالد، أتعرف لماذا؟ لأنه بدأ من الفنانين العرب و بالذات الفنانات الغير متعلمات فإستثار عواطفهن و حجب عقولهن و معهن الملايين من الشعوب العربية البسيطه من متابعيهن
        المسأله عزيزي شطاره و فهلوه
        و يا بخت من كسب و إستكسب
        عمرو خالد متاع كله يا الحبيب
        A Jack of all trades, and master of none
        تحياتي

        Reply

      • Abdulrhman Al-Ali
        Aug 16, 2010 @ 20:56:07

        شنو المشكلة اذا كان يملك ؟ الله يرزقه و يديم الرزق علينا و عليه .. اهوا ما اخذ من جيبنا الفلوس .. اجتهد و استحق .. و بالأخير حلال .. ولا تنسين أن 4 من المبشرين بالجنة هم من التجار و من طبقة الأغنياء .. وين الغلط فيها ؟ د. زاكير نايك يملك أيضاأضعاف ما يملكه د. عمرو .. لكن ما يملكه لا يذهب الا لفعل الخير و الله يبارك له و للاستاذ عمرو في مالهم .. و اتحداج تعطيني شخص ليبرالي له نصف تأثير عمرو خالد على متلقيه .. مابي كل التأثير .. 50% من التأثير بس .. تقولين لي البليهي بعد ؟ هههههه الله يستر عليه .. عمرو خالد أثر في الكثير من الناس و مو عيب لو يركز على فئة دون غيرها .. ليش في فئة أهم من الشباب عمود المستقبل و رجال الغد ؟ لما منى زكي تتحجب و تامر حسني يقول بلاش خمر من النهار ده و يكونون معجبين عمرو خالد بالفيس فوك فوق ال80 ألف و الثمبس آب بكل فيديواته اكثر من 100 و كل كتبه مخلصه بالمكاتب معناتها الرجل ما شاء الله ناجح .. طبعا عمرو خالد حارق قلوب 🙂 قلوب الفنانين المرضى اللي ما يبون الاسلام ينتشر و لا أوامر الله تطاع .. بذمتك الله مع فارق التشبيه .. لو يوهب لج شخص استغفر الله .. يقول لج حبيبتي آيا اخذي هذي عينين تشوفين فيهم طول عمرج و هذي أذن يمنى و يسرى عشان تسمعين فيهم و هذا فم و لسان تتكلم فيه و هذي يدين تستخدمهم بما تريدين و 5 أصابع مختلفة الحجم و الوظائف و هذي رجلين تمشين فيهم و تستخدمينهم بلي تبين ومليون نعمة غيرها .. يعطيج كل هذا و يقولج مابي منج فلوس و أجر الا تعبديني لأني خلقتج و سويتج و كنت سبب وجودج بهالدنيا .. و بعد التكريم اللي عطاج اياه انه خلانا خليفة في الأرض و أمر الملائكة بالسجود لنا و أبدع في خلقنا .. و آخرتها .. يقول لج روحي يمين نعاندين تروحين يسار .. ليش نسوي جذي؟ و هو خالقنا اللي لو يمعنا كل الناس و أمرناهم نشرك فيه ما ضريناه و هو اللي قادر يستبدلنا بناس أحسن منا لكنه سبحانه يقول (دعوهم لو خلقتموهم لرحمتموهم) .. لما الأرض تبي تنتقم من الكافر و تبي موافقة الله على أن تبلعه و البحار تبي تغرق من يشرك به و هو لا يرضى لنا بالهلاك و يمهلنا الوقت.. و احنا نعاند خالقنا .. تخيلي سيارة تعاند صانعها ما تبي تمشي .. تخيلي باب يعاند نجاره ما يبي يفتح تخيلي المصنوع يعاند الصانع .. يقدر الصانع يكسر السيارة و يقدر النجار يكسر الباب .. و يقدر الله سبحانه و تعالى علينا .. احنا بالطيارة نشوف الناس اللي بالأرض بحجم النمل عيل الله سبحانه شلون يشوف عباده بسابع سماء ؟ احنا شنو بذمتج و شنو آخرتنا و شنو كنا و الحين منو احنا ؟ اتيي لي حالات نحس نفسنا أقوياء و نحسب نفسنا الأشجع بكل شي و محد يقدر علينا .. أقل شي و احنا نلعب كرة قدم تلاقين الواحد يركض و يصارخ يوجه لاعبينه و يبي يصير القوي و يفوز و يقهر اللي ضده بس يكسره احد و يصاب دمعته على خده و يتحول الحماس إلى انكسار و ضعف! 😦 و خلــــــق الإنســــــان ضعيــــفا

        تدرين شنو يخوف ؟ ان كل أعضاء الجسم .. من يعورنا شي كل أعضائنا تتعور .. و لو انقطع شي ممكن نموت و نتعذب .. الحين كل أعضائنا بخير باجر تتغير الأمور .. تضعف العين و يضعف السمع و ترتخي الايد و تتيبس الريل .. وقتها ما نقول لا يجير يا إلاهي إلا رب على مربوب ؟ أي قوه هذي اللي تخلينا نستكبر و نستهزيء بالله .. آيا الحمدلله قبل فترة كانت في بنت باليو-تيوب 23 سنه عمرها كاتبة كلام ملحدين حي على العلم و لا اله الا العقل استغفر الله كلمتها كلام لين و ترجيتها بعز .. و الحين كل الكلام اللي كاتبته مسحته .. أمس قلت لها مشكوره اختي و انتي أذكى من كلام ينكتب جذي ردت علي اليوم : حياك الله .. و كل اللي مروا علي من هالنوعية ازعل وايد من داخلي والله مرات اخاف على نفسي أستسلم ولا قلبي المتقلب يستجيب لهم بس احاول اعطيهم الكلام اللين اللي يقرب ما يشتت .. استجابوا الحمدلله ما تقبلوني لي أجر المحاولة .. تدرين آيا كان عندنا واحد بمنطقتنا والله العظيم يا آيا ما اعرفه بس يسولفون لي عنه واحد بدوي قبل سنه جذي كان من ايي وقت الأذان و يأذن يطلع بسيارته و يطلع صوت مزعج جدا من الاقزوز عشان لا يسمع الآذان .. والله يقولون لاقين سيارته محترقه يم البنك الوطني .. عقاب دنيوي؟ بس والله يحرق القلب حتى لو بالدنيا .. ليش في ناس جذي؟ ما يخافون من الله؟ أحلى خوف بالدنيا الخوف من الله و أحلى ذل بالدنيا التذلل بالدعاء لله .. دعاء رسولنا الكريم يا رب اني عبدك و ابن عبدك .. لو أترجى أخوي تكفه عطني فلوس بطلع مع ربعي يذلني و تلوع جبدي لو أترجى دكتوري ينجحني لأني عـالحفه ألعن الساعه بس لما أترجى الله تعالى يطلع القلب صافي وما أحس اني منهان و منزل من قدري .. أدري والله ولا همج كلامي و انج سامعه اللي أقوى منه وايد ولا اهتزيتي بس اقول كيفج حاليا على الأقل خلج على أفكارج بس الله يخليج لا تقولين كلام قوي عن الله و الرسل و الأنبياء .. عشان خاطر نفسج ما راح أشفع لج انا .. كلنا بنقول نفسي نفسي .. ديري بالج على نفسج .. مرض والله مرض .. تدرين لو انج شاغله نفسج في السينما أو في كرة القدم أو الاقتصاد أو في كل الأمور الثانية و تاركه الكره اللي بقلبج على الاسلام وايد احسن لج ؟ على الأقل مو هالكلام اللي يخوف هذا .. تذكري بحياتج جم وحده خافت و ترددت تقرب لج و تتعرف عليج؟ ولا انتي من نوع اللي اهني شخصية و بالخارج شخصية .. بس شوفي شكثر خسرتي بالدنيا والله العظيم بدون ما افكر و اتقرب عشان اعرفج اكثر أقدر أقول انه ويهك مافيه نور و ان قلبج يحترق باليوم 100 مره وانج قلقه و تحاتين وايد و انج تكرهين جانب على جانب و تدرين انه ما في داعي لكل هالكره شدعوه؟؟؟

        والله ماحب أذكرج بلي صار لج و لو اني احس انج الحين في مرحلة توازن ما فيها قلق مثل الماضي لكن همن أحس انج تكسرين الخاطر

        والله لو كنت منتج .. جان سويت فيلم عنج 🙂

        Reply

  16. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 17, 2010 @ 20:35:34

    This video is dedicated especially and personally to you !

    The cameraman : my bro, Ali Narrator : yours truly

    It was 3ba6 but I hope you appreciate it xD

    Reply

  17. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 17, 2010 @ 22:19:32

    آيا اذا شفتي الفيديو قولي لي .. لكي أمسحه 🙂

    Reply

  18. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 18, 2010 @ 02:30:37

    آيا .. آسف اذا كان في اساءة شخصية بس والله مو قصدي 🙂

    انا و اخوي متعودين نصور وايد و علاقته مع الكاميرا مثل علاقتج بالبليهي .. عالعموم انا مسحت الكليب و اذا عجبج تستاهلين و اذا زعلج انا آسف 😦 كلمي عليوي قولي له شكو كل يوم مصور لك 4 و 5 كليبات و منزلهم يو-تيوب
    والله اللوم مو علي .. على اليني اللي ما طلع لي ! سوري

    Reply

  19. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 18, 2010 @ 08:45:29

    Good morning, AyyA 🙂

    How are you this morning ? stubborn and complicated like all mornings ?! I hope the best for you to come ..

    We fast in Ramadan , do you fast as well .. ?!

    We pray in Ramadan , do you pray as well .. ?!

    We donate in Ramadan , do you give zakat as well .. ?!

    We read Quran in Ramadan , do you read it as well .. ?!

    We visit our relatives in Ramadan , do you visit them .. ?!

    We LOVE Ramadan and hope all months are Ramadan , do you share the same feelings as well .. ?!!

    You are smarter than aswering with ‘No’ to all Qs wallah..

    I was told that you only come back 2 Kuwait for Gerge3an to collect 7law o kakaw then flee back to US 🙂 is that true xD

    How can a Kuwaiti woman leave her country behind her back and spend her life in US or wherever .. ?
    You are a great lady with a beautiful mentality that MUST be exploited in Kuwait .. I disagree 7ta with your 5lga but wallah respect you so much that I even feel myself like an obedient student when i read your subjects,comments and the pearls of your words ..

    Hollywood must be missing the great side of AyyA .. A great movie it`s gonna be, that makes people get owned, puzzled and feel like puking.. Nobody is gonna decode your enigma .. even actors and actresses themselves .. and of course your compatriots too ..

    I am writing these words, meanwhile watching Peace TV and enjoying what Dr. Zarki Malk Naik is saying .. God, He`s the man of wisdom ..

    Do you know what hurts me most about you ? Is the fact that you are too discreet to share your personal matters with me.. I swear and promise that I will never even think of annoying you .. I deliver when i promise and i fear of breaking my relationship with Allah (s.w.t) if I try to lie after swearing .. I realize that after 5 things about me , you give me only one !
    you are a coward ! you are afraid of everything ! woman is weak by nature but enti zawadteha shway 🙂

    AyyA .. is you family happy that you live there without mo7ram ?

    Reply

  20. BenBaz
    Aug 18, 2010 @ 12:44:34

    يا ترى الاسلاميين ليه بيبكو عشانك وبيدعوا عليا ؟؟

    Reply

    • AyyA
      Aug 19, 2010 @ 04:16:39

      عزيزي بن باز
      يمكن علشان أنا إمرأة و أنت رجل، فالرجل عندهم يملك عقلا بينما المرأة تملك بصله ، ممكن يخرطوها بكام كلمه حلوين و ياكلوا في عقلها حلاوه، علي ما يقوله إخواننا المصريين . أليست المرأة بنصف عقل و دين؟
      :p
      تحياتي

      Reply

  21. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 19, 2010 @ 06:27:46

    يا آيا الله يرضى عليج و يهديج انتي تعرفين المعنى ولا بس تتكلمين و تضخمين الموضوع على أساس انه اضطهاد و ظلم و تقليل من حجم المرأة .. شنو يعني ناقصة عقل و دين ؟ بس تقولينها و تستغلينها على هواج ؟ ناقصة دين لأن تنقصها صلوات بسبب البيريود اللي تمر فيه و ناقصات عقل لأن العاطفة تغلبها بالتفكير أكثر من المنطق و قلبها هازم عقلها بأغلب الأوقات أو كلها و والله يا آيا لو كان صاحب هالبلوغ رجل ما فكر يردني مرة ثانية و أشارك بس انتي حنينه 🙂 .. تخيلي لو الريال عاطفي و المرأة شديدة و منطقية .. هل علاقتهم بتدوم ؟ أكيد لا .. ما في دين كرم المرأة أكثر من الإسلام .. أعظم دين للبشرية و خلاصها الوحيد .. الحجاب وقاية للمرأة و تخليصها من شهوة الرجل و مثل ما يقول الشيخ سالم العامري الله يحفظه و يديم ضله لنا الرجال بهالوقت ذئاب جائعة و كرم الاسلام المرأة بإلزامها بالسفر مع محرم حتى يصونها و يحميها ولا تكون فريسة لكل من يهوى التقرب لها .. والله لو معاها رجل محد يتجرأ يلقي نظره حتى مو يتكلم و يتحرش .. أتذكر حديث الرسول (ص) .. ” إن أعظم الصدقة لقمة يضعها الرجل في فم زوجته ” .. اذا الرسول الكريم مثلنا الأعلى و خير خلق الله كان يراعي ذوق زوجاته و يحبهم و يتقرب لهم و يستشيرهم ليش نألف كلام عكسي على الإسلام ؟ حرام 😦 رسولنا الحبيب كان طول عمره عايش في صحراء و لما تزوج مارية اللي اهي من مصر سكنها في مدينة اذا ما خانتني الذاكرة اسمها العوالي و اهي كلها خضرة و زرع .. عشان بس يراعي مشاعرها و ذوقها .. شوفي الرياييل شكثر يكرهون زوجاتهم اذا يت لهم الدوره و ينفرون منهم لكن الرسول صلى الله عليه و سلم كان اذا يت الدوره لزوجته السيده عائشة رضي الله عنها كان يحبها و يتقرب منها و اذا شربت من كوب يشرب وراها من نفس المكان اللي شربت منه ” مكان شفتيها ” عشان يحسسها انها مهمه بكل فترة بحياته و يعطيها الانطباع انه يساندها في الوقت هذا .. ما أستحقر زوجتي عشان مافي جماع .. اللي يسوون جذي نفسهم اللي يقولون الإسلام ضد المرأة .. والله ما في ظلم أكبر من جذي .. ناس بس شعارات يقولون المرأة المتحجبة مضطهده اهم راحوا سألوها ؟ بس كلام .. و يقولون المسلمين يطقون زوجاتهم اوكي كل الأديان فيها ناس يعصبون بس القدوة مو بالناس اللي تسوي جذي .. القدوة برسولنا حبيبنا شفيعنا اللي ما كان يهين ولا يضرب زوجاته .. حتى لما زوجته السيدة عائشة علت صوتها عليه و صارخت عليه أبو بكر الصديق عصب و كان يبي يطق عائشة بس الرسول هداه و مشى و ما طقها .. بعدين الرسول هون عليها و حاول يهديها ” أرأيت كيف حلت بينه و بينك ” ذوق والله ما عند الا القليل من الناس الحين و قلب كبير يوسع كل الناس .. يقولون المرأة المسلمة مسكينة و درجة ثانية و لما يسألونها تقول العكس! خلاص اهم راضيين و قناعاتهم غير شكو بتغيرون فيهم و بتحولون أفكارهم؟ والله المرض في الليبراليين صعب استخراجه .. عناد و كبرياء مكسور قبل لا يستعلون فيه بس يتصورون انهم منتصرين أو رايحين صوب النصر .. آيا والله قبل شوي مصلي بمسيد منطقتنا و الإمام هندي و اللي صلوا وراه بهالليلة بس بروحها أكثر من كل رواد بلوغج المحترم من أول ما سويتيه 🙂 🙂 🙂

    اوووووو نسيت في شي مهم ! في مرة من المرات روت السيدة عائشة رضي الله عنها قصص للرسول الكريم عن الزوجات مع أزواجهم و تكلمت عن زوجة كانت لها علاقة طيبة مع زوجها لكنه بالأخير طلقها .. نظر إليها الرسول الكريم و هداها ( كنت لك كأبي زرع لأم زرع غير اني لا أطلقك ) و المرأة بطبعها تخاف لو تسمع قصص الطلاق و الانفصال .. تخاف يصير لها نفس الشيء .. المرأة ضعيفة و حساسة و تقارن نفسها بغيرها كل مرة .. لكن احساس أبو القاسم و حسه الراقي مع زوجته .. الحين بالمولات الواحد و هو ماشي مع زوجته يشوف غيرها و يعايرها فيها و اذا يبي يطفرها يقولها باخذ عليج .. و أرد أقول اللي يقولون هالكلام و يسوونه اهما نفسهم اللي يقولون الإسلام يستحقر المرأة و يقلل من قيمتها .. مسخرة اللي يصير بس مكشوف 🙂

    أعظم دين يحترم المرأة ولا يخليها فريسة للحيوانات المنوية و النظرات الشهوانية

    (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم و قدموا لأنفسكم )

    آداب السكس : حديث نبوي ” لا يقع أحدكم على زوجته كما تقع بهيمة على بهيمة و لكن يبدأ بالملاطقة و المداعبة ) صدق رسولنا الكريم

    you know, AyyA .. there are no steps in sex now .. lubricate the (…) and go ahead !!

    هذا بس اللي أذكره غير اللي أجهله .. رفقا بالقوارير .. الرسول كان يبوس زوجاته بين عيونهم .. أحلى بوسة .. و أصدق بوسة .. محد يسويها الحين

    آيا لعبي بروحج لا تقولين المجتمع ظالمكم و انكم مظلومين .. حرام التفكير هذا و انتوا نصف المجتمع و مربيات الأجيال و أكثر بعد

    Reply

  22. AyyA
    Aug 19, 2010 @ 08:50:12

    عبدالرحمن
    طبعا أنا حنينه، لا تنسي إن أنا ماما، و إذا تأخرت بالرد أمس فهذا لأني قضيت البارحة في سان فرانسيسكو مع بنت عمي و ما قربت من النت. الجو كان عجيب، منهو فاضي يقعد في الهوتيل؟
    علي العموم
    هدك من الخرابيط اللي تعلمتها بالمدارس ، تري أنا ما أحط علامات إهني
    :p
    تبي تعرف شنهو اللي خلاني أبدأ أكفر بربك؟ أعطيك هالكليب هذا و أبيك تشوفه لأن فيه السر. أنا كنت قريت كتاب لكاتب بإسم مستعار – إبن وراق- و عنوانه “ليش أنا مو مسلم؟” بالإنجليزي طبعا
    Why I Am Not a Muslim
    و هذا لنك
    http://www.amazon.com/Why-I-Am-Not-Muslim/dp/1591020115/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=books&qid=1282196433&sr=8-1

    و إبن وراق هذا يا طويل العمر شغل مخي من كثر ما جاب حقائق عن الإسلام أنا كنت بصدق أجهلها و لم أكن أعرف إني أجهلها، و رحت أدور بنفسي و أبحث حتي أقول لإبن وراق: فشرت، كلامك غير صحيح. و لكني في كل مره أجد ما يقوله إبن وراق صحيحا، يعني مثلا عن الناسخ و المنسوخ، و عن الآيات المكية أكثر “حنان” كحنان الأم، أما المدنية فهي قاسية كقسوه “الذيب”، و الذيب هو في النهاية ناسخها
    صارت فزوره؟
    ما عليه
    عندك هذا الكليب

    يعطيك بعض هذه الحقائق التي ذكرها إبن وراق، و حاول تجاوب عليه، و من غير تعصب أعمي و ترديد، لتعرف سري يا
    Curious cat
    يا عبدالرحمن
    😉

    Reply

    • Abdulrhman Al-Ali
      Aug 19, 2010 @ 09:35:11

      الله يسامحج شنو سويتي بعيني من الكليب المتعب هذا .. أكيد الحين فيني استيقماتيزم أتهاوش مع الكلمه .. يا أشوفها أو ما أشوفها .. كليب تافه

      كلام سخيف ما في ولا دليل .. وين الآيات اللي فيها تناقض بالقرآن الكريم ؟ ما ذكر ولا آية لأنه ما فيه .. سهل الكلام و التفلسف لكن الدليل صعب على جهله مثله .. و الشريعة الاسلامية أسمى من أكاذيب يتفوه بها شدعوه محاكمهم راحمتهم .. و رقم3 وين الكذب اللي يقوله رجال الدين للأجانب و يحولونه للناطقين بالعربية .. تكفين آيا انتي أذكى من كلام جذي يتصدق .. والله ما توقعت مستواج ينحط لهالدرجة بتصديق كلام سخيف و غير واقعي لأنه بدون أدلة .. اهوا يتكلم لكن ما ذكر دليل .. هذا لو فيه خير خل يتحدى د. زاكير نايك في مناظرة والله يفحمه و ياكله و هو حي .. لأن د. زاكير يتكلم بأدله و ما يجذب ولا يجامل و يحترم كل الديانات .. آيا الله يخليج لا تقولين كلام يوحي بالشرك ترى والله تظلمين نفسج ليش جذي ؟ بديت أكفر بربك و مادري شنو .. انا قطرة من محيط معلومات و ايمان د. زاكير أو الشيخ سالم العامري أو الشيخ غرين أو يوسف آدامز .. آيا اقرأي للأسماء المذكورة و صدقيني راح يجاوبونج و ينورون فكرج و بصيرتج .. المسلم يكذب على الغير مسلم لصالح الاسلام ؟ وين صارت هذي ؟ بس يتهم بدون اثبات لأنه مفلس و محتر للديانة الأكثر انتشارا في بلده و في أوروبا كافة .. عام 2022 ستكون الأكثرية مسلمة بإذن الله و هذه من احصائيات علماء مسيحيين و ليس مني .. الإسلام في انتشار يا آيا .. 200 شخص لحد الآن اسلم في الكويت منذ بداية رمضان و الحمدلله .. و هالفيديوات لها من يرد عليها لأنها تافهه و عنصرية و فيها حقد كبير ضد أعظم ديانة .. هالفيديوات تزيد تمسكنا بديننا الحنيف رغم أنوف أعداء الدين المساكين

      من أدعية الامام علي ” كرم الله وجهه ” .. كان يقول حين كبر و اقترب أجله

      سبحانك ! اي جرأة اجترأت عليك ، و اي تغرير غررت بنفسي ؟ !مولاي ارحم كبوتي لحر وجهي و زلة قدمي ، و عد بحلمك علي جهلي ، و باحسانك علي اساءتي ، فأنا المقر بذنبي ، المعترف بخطيئتي ، و هذه يدي و ناصيتي ، استكين بالقود من نفسي ، ارحم شيبتي و نفاد ايامي ، واقتراب اجلي و ضعفي و مسكنتي و قلة حيلتي .مولاي و ارحمني إذا انقطع من الدنيا اثري ، و امحي من المخلوقين ذكري ، و كنت من المنسيين كمن قد نسي .مولاي و ارحمني عند تغير صورتي و حالي إذا بلي جسمي ، و تفرقت اعضائي ، و تقطعت اوصالي ، يا غفلتي عما يراد بي .مولاي و ارحمني في حشري و نشري ، و اجعل في ذلك اليوم مع أوليائك موقفي ، و في احبائك مصدري ، و في جوارك مسكني ، يا رب العالمين

      يا غفلتي عما يراد بي .. تأملي تلك الجملة

      Reply

      • AyyA
        Aug 20, 2010 @ 18:31:59

        عبدالرحمن
        أحيانا أتساءل إذا كنت تفهم الكلام الذي أكتبه لك! أم أنت هنا فقط لأن لديك مشروع في تحويلي و من مثلي إلي سراطك غير المستقيم؟
        يا عبدالرحمن لا تتعب نفسك، أنا لو كنت آخذ بهذه الخزعبلات كنت توصلت لها بعقلي و أنا لا أسمع لا صوتك و لا صوت الليجيند مالك، أنا أسمع صوت عقلي فقط، و هو دليلي

        فلا تتعب نفسك و دور علي غيري
        تحياتي

        Reply

  23. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 19, 2010 @ 09:58:30

    كليب أكثر افادة .. ناس لا تفهم العربية و تدافع عن الإسلام بهذه الطريقة الجميلة .. و أشخاص يعرفون العربية و يتمتعون بها و مع هذا أفكارهم تثير الشفقه

    Yusuf Adams is a LEGEND

    Reply

  24. سيغموند فرويد
    Aug 20, 2010 @ 18:09:33

    أهلاً آيا ..

    ياسيدتنا الفاضلة، الإسلاميون وأن كانوا صادقين في مشاعرهم الا انهم يعانون من مرض نفسي سببه الإفكار الدينية والرعب الإيدلوجي الذي زرع فيهم من الصغر، فهؤلاء المساكين يعيشون في ظلام ولا يرون النور .. وينظرون لنا نحن الذين خارج دينهم .. بأننا مساكين لأن رب العربان سيجعل منا دجاج يتقلب على النار .. في واقع الأمر انا أخذ الموضوع من عدة جوانب وانا أجد في شخصية هذا الإسلامي، تعاطف مع الغير اي انه ليس حقود ولا كاره .. بل هو يحتاج للقليل من النور ليفهم اننا نعيش حياة سعيده وأفضل من اي متدين أو منتمي الإيدلوجية معينة .. فالبرغم من اننا نعيش في هكذا اوساط إسلامية .. تقتل مستقبلنا وتسلب حرياتنا الا اننا متفائلون جداً .. ولا نعرف اليأس .. وأكثر ملحد يائس واقف على رجليه ولا يبالي بشيء .. هذا وهو يائس .. هههههههههههههههه فما حال السيدة آيا غير اليائسه .. والمتفائله دائماً .. اليوم مررت هنا لأني اجد الوقت الزائد لدي لأبذره بزيارة بعض المدونات .. فقد قمت بالزيارة هنا ..

    والآن فهذا الإسلامي يعاني حالة نفسيه كئيبه .. بصراحه خلال فترة طويلة جالست المسلمون وعقلهم مليئ بمثلوجيات عذاب القبر وبعضهم كان يرتعد والبعض لاينام الليل .. فكيف يكونون سعيدين .. ولهذا فأن هذا الإسلامي يعاني صدمة نفسيه .. وهو يتخيل الميثلوجيات الدينية والعذاب القبري يطبق على آيا ومن هم مثلها .. فيتفطر قلبه وتترقرق عيناه بالدموع .. وكل هذا لأنه لم يكلم تعليمه في دراسة فلسفة الأديان والميثلوجيا .. فما زال موهوم باشياء لاصحة لها .. ربما تسلبه حتى الراحة البال والنوم ليلاً .. خشية أن لايصيبه عقاب رب العربان .. فهذا ليس رب .. بل دكتاتور ..

    تحياتي،،

    Reply

  25. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 20, 2010 @ 23:14:54

    والله أدري آيا .. فإنني لن أهدي من أحببت و لكن الله يهدي بقدرته من يشاء .. و لا تعتقدي أنني أحاول بإنفراد معك .. فهناك الكثير ممن حاولت بهم و منهم من تحسن و هناك من يشتمني و يلعن و يهين و لكني أترفع .. كما قلت سابقا ما يجعلني متفائلا هو قلبك الحي فوالله إني لا أرى غير الأمل و الفلاح و أنا أذكر الناس في الله عز و جل .. انظري إلى المسلمين الجدد في العالم و المتحولين .. هل تعتقدي أن من حولهم و هداهم كان فظا غليظ القلب ؟ أم كان متسامحا بشوش يتقبل كل الأسئلة و لا يتأثر بالشتائم و السخرية ؟ يوم القيامة لن تشفع لك معرفتك للغة الأسبانية ولا أمثال أجنبية و لا القطة الفضولية بل أعمالك سترفعك أو تنزلك .. و كتابك و ما به .. أسئل الله لك و لنا الهداية .. في يوم قد تقولين فيه ” يا ليتني كنت ترابا ” .. نسألك الغفران يا رحمن .. اللهم هب لي ظفرا بمن عاندني و هب لي قدرة على من اظطهدني و تكذيبا لمن قصبني و سلامة ممن توعدني .. و وفقني لطاعة من سددني و متابعة من أرشدني .. اللهم سددني لأن أعارض من غشني بالنصح .. و أجزي من هجرني بالبر .. و أثيب من حرمني بالبذل .. و أكافي من قطعني بالصلة و أخالف من اغتابني إلى حسن الذكر .. و أن أشكر الحسنة و أغضي عن السيئة .. أعلم والله ان القلب اذا كان عليه غشاوه و ضباب من الصعب أن يتأثر بالكلام المنافي لمبادءه و قيمه و أفكاره المترسخه بعقله .. لكن و ربي العظيم لا أريد لمن أنصحه إلا الخير و النجاح .. اللهم لا تبليني بالكسل عن عبادتك و لا العمى عن سبيلك ولا للتعرض عن خلاف محبك

    اللهم اجعلني أصول بك عند الضرورة و أسئلك عن الحاجة و أتضرع إليك عن المسكنه

    اللهم صلي على محمد و آله .. و نبهني لذكرك في أوقات الغفلة .. و استعملني بطاعتك في أيام المهلة .. و انهج لي إلى محبتك سبيلا سهلا .. أكمل لي بها خير الدنيا و الآخرة .. و آتني في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا برحمتك عذاب النار .. برحمتك يا أرحم الراحمين

    Reply

  26. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 21, 2010 @ 06:25:01

    حلفتج بالله آيا و انا صايم شوفي هذا الفيديو للنهاية و احكمي بنفسج بعيدا عن التعصب و العناد و شوفي كلام الشيخ مو صح ؟ بذمتج .. تكرمي و تفضلي على الكليب و أبي رايج بالتفصيل في ما ذكره لو سمحتي .. نوريني اذا كان الشيخ غلطان .. لأن كلامه بصراحه درر

    Reply

    • AyyA
      Aug 21, 2010 @ 22:38:11

      دمه خفيف صاحبك، يشبه ولد إختي شويه
      أما عن رأيي فيه فخليني أكتب لك شخابيطي علي الورقة و أنا أسمع له
      -Intelligent Muslim women don’t argue with God, they obey
      -If you think why God mandated hijab, then check your Islam, you not a Muslim…because you think, Muslim women don’t think, they obeyyyy
      -Whoever thinks or uses his/her brains lands in a blazing hell
      -The first generation is the best generation, the generation of sahaba, so if you don’t worship alsahaba, then you are not a Muslim. You will be burned because Allah chose me as a Muslim and to that I have to be thankful…utter prejudice
      -و من يشاقق من بعد ما تبين له…نصله جهنم و ساء مصيرا…إرهاب فكري صريح، وسيلة من وسائل التخويف
      -Our path, the Salafi path is the right path and only we will lead you to heaven.
      ترغيب أو بالآحري ياكلون بعقلك سيدتي حلاه
      -كيف لم يتعرض لتفسير الطبري و غيره لآية الحجاب مع أن كتاب الطبري قديم و السلفية يقدسون كل ما صعد منه الغبار، بما في ذلك كتاب الطبري نفسه؟ فتش عن الجنس و المرأة

      – Does he know that the prophet himself said that he does not have miracles?
      – If someone in the twenty-first century wants to know his religion more than alsahaba, he needs a psychiatist…and if someone in the twenty-first century believes that he knows what the sahaba knew starting the day when they fought over the first Islamic state, right after the prophet’s death, then he is legally insane, just like their mullah in the clip who claims to know what others don’t.
      -سمعناااااااا و أطعناااااااااا
      ذكرني بالكنيسة اللي زرتها قبل كم شهر
      We are the sheep, you are the shepherd
      بااااااع مطاااااااااع آآآآآآآآآآع وآآآآآآآآآآآآع

      -رجعنا للشيطان و التخرع بالشيطان، و الله ماكو أشطن منكم يالملالوه، الشيطان أخذ تقاعد بعد ما شافكم

      -Don’t sister me, I am not your sister, actually I think you’re cute :p

      -من قال أن الحجاب فرض؟
      -من قال أن النقاب فرض؟
      من قال أن السفور حرام؟
      من قال أن السفور مكروه؟
      من هو المشرع بالحلال و الحرام و المكروه و الفرض و السنه، الله أم مفسري كتبه؟ و لماذا لا يتفق جميع المفسرين في آية الحجاب؟
      -Nigab is mandated because Allah knows it is good for you (how do you know?), the scholar only disagree if it is fardh or Sunna, so to be on the safe side: do it.
      خسئت، إنما هو موديل جديد للبرقع
      و بعدين تعال مولانا، أليس الآصل في الإسلام هو بالإباحة كما تزعم كتبكم البالية و ليس المنع؟ فلماذا عندما تكون المسألة متعلقة بالنساء الأحوط يكون عندكم المنع؟
      أعتقد هذا الكم كافي يا عبدالرحمن و ألخص لك رأيي بكل صراحة و بدون أي تعصب ضد أي كان، صاحبك يبي له مستشفي مجانين قبل ما يحول كل المسلمين إلي إرهابيين . الإرهاب عزيزي لا يكون فقط بالدعوة إلي الجهاد و ربط الأحزمة الناسفة، الإرهاب أيضا يكون فكريا، بس الخبله هي المره اللي تسمع لأمثال هذا الشيخ
      تحياتي

      Reply

  27. Abdulrhman Al-Ali
    Aug 22, 2010 @ 00:56:26

    آيا انتي صعب تتغيرين .. احس وايد متحامله على الدين و ظالمه له .. آيا خلي حسناتنا بيننا

    Reply

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: