إلي مرزوق الغانم مع التحيه

اولا اسمح لي آن اقدم لك تقديري و شكري علي موقفكم الباسل في الدفاع عن السيده نوريه الصبيح. فكلمتكم بالمجلس كان بمثابه البلسم علي الجرح. و بصراحه لم اتوقع ذلك منكم بعد سكوتكم الطويل. و لكن كما يقال: سكت دهرا و نطق دررا. و كذلك اسمح لي ان اعتذر عن آخطائي الكثيره باللغه العربيه، فآنا لم اتعود الكتابه بها علي الرغم من جمالها و غناها، و لكني احاول قدر الامكان و ذلك لتصل كلمتي للكويتيين اولا ثم اليكم، فانا علي يقين انها و لابد ان تصل اليكم. و كذلك اسمح لي ان اكون صريحه معك، فآنا انسانه لم اتعود المجاملات، و قدراتي السياسيه و الدبلوماسيه محدوده، كما اني اؤمن بآن اقرب سبيل للتواصل بين نقطتين هو الخط المستقيم

سيدي

انت رجل كريم و من عائله كريمه كان لها دور كبير في صنع التاريخ في هذا البلد الصغير بحجمه و الكبير بطموحات ابنائه. كما انك لازلت شابا و لابد انك تعايشت مع الشباب من جيلك و لمست مشاكلهم، و هذا بحد ذاته نقطه تنحسب لك انت في موقع صنع القرار. اما ما اردت ان اوصله لك فهو ينحصر بالاتي

لابد و انك تعرف ان الشخص يعرف و يقدر من الشعب بمواقفه، و خصوصا عندما يكون في موقع القرار. فالشعب قد ينسي الكثير من الانجازات العظيمه، و لكنه لا ينسي و قد لا يغفر الهفوات و خصوصا اذا كانت هذه الهفوات ترسم مستقبل الاجيال، و ما موقف الاستاذ الكبير احمد الربعي عندما كان وزيرا للتربيه و دوره في فصل الجنسين في قاعات الجامعه عنكم ببعيد. فعلي الرغم من اننا كشعب غفرنا له ذلك بسبب انجازاته الاخري، الا اننا لازلنا نتذكر ان الفصل حدث في عهده و هذا جرح لا يمكننا الالتئام منه. و علي العكس من ذلك؛ فهناك من لا تتوقع منه ان ينجز شيئا لسبب او لاخر و تتفاجآ به يغير من الصوره التي رسمها في الاذهان بانجازاته. فانا لم اتوقع منك هذا الدفاع عن الحق في المجلس و خصوصا ان بداياتك للوصول الي المجلس كان عليها علامات استفهام كثيره، و كانت لي تجربه شخصيه معك و انت تعلم ذلك

و لكن ذلك كله غير مهم الان، فلايهم الان كيف وصلت الي المجلس و ما يغفر لك انك كنت حديث العهد به. و لكن المهم هو ما انجزته و انت في المجلس، فهو الشئ الذي يحسب لك او عليك و سيظل الشعب يتذكر ذلك. و الشعب اليوم في امس الحاجه الي رجل او امرآه مواقف، يترك بصمته للاجيال القادمه ببناء هذا الوطن و ليس بهدمه. و تآكد اننا سنكون من اوائل من يؤازرك و يعاونك و يآخذ بيدك للوصول مستقبلا الي مواقع صنع القرار. فنحن بامس الحاجه للدماء الجديده لتضخ الحياه في هذا البلد الذي يكاد ان يحتضر. و لكن الرجاء و كل الرجاء ان يكون الدفاع عن الحق هو مبدآ لديكم و ليس مسآله وقتيه لاعتبارات اخري. و هذا ما ستبينه لنا الايام المقبله

و كذلك الرجاء ان تتقبل مني هذه النصيحه كاختكم الكبري، فمثلي الكثيرين من اصابهم الاحباط لدرجه اليآس من الحياه الديموقراطيه في هذا البلد الذي كان رائدا بين اقرانه في هذا المجال. و ذلك بسبب طيش البعض الذي اضحي من بعد وصوله الي المجلس وبال علينا و علي حياتنا الديموقراطيه . و انا اعلم ان الوصول الي المجلس ليس غايه بحد ذاتها، و لكنها مسؤليه عظمي، و لكن لا اشك في لحظه انكم علي قدر هذه المسئوليه ببدايات سليمه. فالرجاء و كل الرجاء ان لا يكون موقفكم هذا هو الاخير، بل بدايات لعصر الشباب الذهبي و الذي نعول عليه لانتشالنا من سنوات النكسه و الجذام في الحياه الديمقراطيه

و دمتم بكل حب و تقدير

Advertisements

34 Comments (+add yours?)

  1. Trackback: Politics » إلي مرزوق الغانم مع التحيه
  2. kila_ma6goog
    Jan 25, 2008 @ 23:50:25

    أعتقد انها كلمة تصلح للكثيرين و ليس مرزوق فقط

    هناك من يهتم برأي الناس و التاريخ به و هناك من لا يهتم بذلك

    فالكلمة توجه لكل من يحترم نفسه و اسمه و يهتم كيف سيدون في صفحات التاريخ و ذاكرة الأجيال القادمة

    شكرا

    Reply

  3. QQQQQ
    Jan 26, 2008 @ 01:58:31

    فنحن كشعب غفرنا لاحمد الربعي؟
    من انتي عشان عشان توزعين اوسام الغفران على الربعي او غيره؟ هل اخذتي موافقة كل كويتي؟
    الربعي مصلحجي منافق. لو عنده ذرة كرامة او شفافية سياسية جان استقال ولا وقع على قانون هو وكل تياره السياسي ضده.
    نورية الصبيح نفس الشي ولكن لدرجة اقل على اعتبار انها لاتنشر افكارها السياسية علناً.
    انتي حسب علمي من اقام حملة وتصوير وخرابيط يهال ضد مرزوق الغانم على اعتبار انه ينقل اصوات لدائرته الحين صار رجل كريم وعائلة كريمة؟
    كل هذا وتصفين نفسج بانه قدراتك السياسية والدوبلماسية محدودة؟ انا اضيف عليهم انج فاقده للمصداقية وكاغلب الكويتيين ماتملكون بوصلة سياسية ومع الخير ياشقرا

    Reply

  4. QQQQQ
    Jan 26, 2008 @ 02:00:34

    وين الديمقراطية الخ الخ والعمل ضد الرقابة وانتي لاتنشرين مايكتب الا بعد موافقتج!!! اى انفصام تعيشنه مع ماتطرحينه؟

    Reply

  5. AyyA
    Jan 26, 2008 @ 04:09:49

    KM
    شكرا علي مرورك. نعم الرساله موجهه للشعب الكويتي قبل مرزوق الغانم

    5Q’s
    “من انتي عشان عشان توزعين اوسام الغفران على الربعي او غيره؟ هل اخذتي موافقة كل كويتي؟
    الربعي مصلحجي منافق. لو عنده ذرة كرامة او شفافية سياسية جان استقال ولا وقع على قانون هو وكل تياره السياسي ضده.”

    ما قولك هذا الا دليل علي ما ذكرته بان الشعب قد لا يغفر الهفوات. و علي العموم هذا رايك و انا احترمه

    “نورية الصبيح نفس الشي ولكن لدرجة اقل على اعتبار انها لاتنشر افكارها السياسية علناً.”

    و كيف عرفت نيه السيده نوريه و توجهاتها السياسيه مع انك ذكرت انها لا تنشر افكارها علنا؟ هل تقرآ افكارها؟ ام تضرب الودع؟ و كيف قمت بتقييمها مسبقا و قبل ان تعرف ما هي انجازاتها. اما بالنسبه لي، فآنا لا اعرف السيده نوريه شخصيا و لكني احكم عليها من خلال تقبل الشعب لها و هذا ما رآيته . و حتي الان لم اسمع عنها الا كل خير من القريب قبل البعيد و ارجو ان لا يخيب ضني بها كما خاب بغيرها.

    “انتي حسب علمي من اقام حملة وتصوير وخرابيط يهال ضد مرزوق الغانم على اعتبار انه ينقل اصوات لدائرته الحين صار رجل كريم وعائلة كريمة؟”

    نعم آنا من آقام هذه الحمله التي كان يجب علي كل كويتي غيور علي بلده و يهمه مصلحه البلد آن يقوم بها. و مستعده ان اكرر ذلك مستقبلا لكل من تسول له نفسه بالقفز علي القانون، حتي لو كان ذلك مرزوق الغانم بنفسه. و لكن ذلك لا يمنع كونه من عائله كريمه خدمت الكويت، سواء كان ذلك من اجداده او امه و كل الكويت تعلم ذلك.
    مشكلتنا نحن الكويتيين اننا دائما نري الجانب السيء للامور، و دائما نتحلطم. و لا نقدم البديل. فإذا لم نثني علي عمل الشباب و نشجعهم علي عمل قاموا به، حتي لو كان هذا العمل ضئلا في نظرنا، فمن برايك في استطاعته انتشالنا من الوحل الذي وجدنا انفسنا فيه. رجال من بلد الواقواق؟

    “كل هذا وتصفين نفسج بانه قدراتك السياسية والدوبلماسية محدودة؟ انا اضيف عليهم انج فاقده للمصداقية وكاغلب الكويتيين ماتملكون بوصلة سياسية ومع الخير ياشقرا”

    اسمح لي هنا ان اقول لك انك تماديت اكثر من اللزوم عندما نعتني بعدم المصداقيه. فهذا هو الشئ الوحيد الذي لا يمكن ان اتنازل عنه، و هو صدقي مع نفسي. فلم يكن هنالك اي مبرر و لا مصلحه لي بكتابه هذا البوست غير اني صادقه مع نفسي و لازلت احمل ذره من الامل في الشباب القادم و في دستورنا الكهل.

    “وين الديمقراطية الخ الخ والعمل ضد الرقابة وانتي لاتنشرين مايكتب الا بعد موافقتج!!! اى انفصام تعيشنه مع ماتطرحينه؟”

    ها انت تصدر حكمك علي قبل ان تعلم ان عدم نشر تعليقك في وقته كان بسبب البلوغ و ليس لانني فرضت الرقابه المسبقه. و انا غير متواجده ٢٤\٧ علي النت كي اتحكم في نشر التعليقات او عدم نشرها. و طوال فتره كتابتي في هذا البلوغ لا اذكر انني قمت بمسح اي تعليق الا ما ندر و كان ذلك اما سهوا او لزياده جرعه قله الادب من البعض و التي لا اقبلها لقرائي قبل نفسي

    Reply

  6. حمودي
    Jan 26, 2008 @ 04:19:01

    انا كل ما اقول حق احد ان مرزوق ليلحين مواقفه زينه وتبشر بالخير يقولون لي ماتذكر بوست آيا عنه الي كان في فترة الانتخابات ؟.
    صح كلامج ان ممكن ان نغفر لمرزوق غلطاته خاصه وانها كانت في البدايات اي مبتدئ
    وشكرا على البوست الحلو
    🙂

    Reply

  7. AyyA
    Jan 26, 2008 @ 05:36:58

    شكرا حمودي علي مرورك
    و انا اؤمن بانه علي كل مواطن ان يكون رقيب لموازنه الامور بصوره منطقيه. و مثل ما نبرز الشين فعلينا ايضا ان نبرز الزين

    Reply

  8. QQQQQ
    Jan 26, 2008 @ 06:25:38

    البينة على من ادعى: انتي ادعيتي ان الشعب غفر للربعي …. فيبيلي الدليل. ولا اقول! مابي دليل لان الناس – اغلبهم – يعانون من غباء مزمن ويمشون كالقطيع ورا اى صوت ناعق.

    لكن الى محيرني استخدام صيغة “الشعب” غفر للربعي. وتتضايقون لما احد يقول “الشعب” ضد الحفلات الغنائية ومع الرقابة على معرض الكتاب ـــــــ مثلا.

    الشرف والمبادئ قيم معنوية وليست كمية فيزيائية: اليوم مرزوق شريف عفيف وامس كان مغامر متواطئ ومصلحجي يوم نقل الاصوات. الانسان اما يكون شريف او لايكون ماكو درجات للشرف : أحمد شريف بنسبة 10% وخالد شريف بنسبة 60%!!!
    ونفس الفكرة معاج: اما يكون عندج مصداقية او لايكون …والشي الاكيد والواضح انه ماعندج

    نورية الصبيح آرائها السياسية عرفناها من الصحافة.
    وبغض النظر عن مواقفها. نورية انسانه تافه وماتستحق كل الى انكتب وانقال عنها سوا ضدها او معاها. والى مراقب للوضع التربوي من الداخل يدري انها لاتملك لارؤية ولامنهج ولاشي. ماعندها واسطة وبعدين؟ بتصلح التربية بالشي هذا؟ مايكفي بالنظظر لتاريخها الاسود بالتربية.

    مرزوق عايلته كريمة؟
    امه لعبت لعب صعيده بسطوح بالجامعة. والغريب ان كل الناس تمدحها مادري ليش …. ولااقول ادري لان الناس في مجملهم اغبيه مايفهمون …. وماعندها ذرة من النزاهه العلمية والله يخلي الى يكتب لها الابحاث واساميهم معروفة.

    وان عدتم لن نعود … تصدقين! لما كنتبي تكتبين البوستات الطويلة عن الاسلام كنت اقول سخافات لكن الادامية فيها توافق مع الذات…الحين لامصداقية ولاتوافق مع الذات

    Reply

  9. QQQQQ
    Jan 26, 2008 @ 06:31:44

    يعني حتى انتي تؤمنين بالرقابة؟ اى تناقض تعيشين فيه!!!!
    مع كل عويلك ضد الرقابة تمارسينها في موقعك؟
    شيضرج اذا احد سبج
    شيضرج اذا احد اختلف معاج؟
    القارئ المحايد والعقلاني يقدر يميز بين الزين والشين وله بالنهاية حرية الاختيار بدون قممع …… مو هذا كلامككم ضد الرقابة؟
    ام ان الانتقاص من الدين حرية وانتقاد آية الله العظمى آية كفر وظلاله؟

    Reply

  10. Purgatory
    Jan 26, 2008 @ 09:24:38

    I have one question, WHY 😛

    Reply

  11. AyyA
    Jan 26, 2008 @ 18:23:38

    5Q’s
    انا لا اعلم السبب في صب جام غضبك علي. و علي العموم فآنت ترمي الاتهامات يمينا و شمالا بغير دليل. فإذا كان لديك شيء ضد السيدتين الفاضلتين و بالدليل القاطع فهات ما عندك و نورنا!
    انا لست بصدد الدفاع عن اي شخص هنا، و نعم الرقابه ضروريه من قبلنا علي من يمثلنا في المجلس و من بيديه رسم سياسه البلد، فبالنهايه اسمهم يمثلوننا و نحن من وضعناهم في هذه المواقع ليحلوا مشاكلنا و مشاكل البلد. افهمها يا شاطر و لا تحور كلامي

    Purgy
    Missed you
    As for your question; ask 5Q’s
    :p

    Reply

  12. Queztion
    Jan 26, 2008 @ 21:12:22

    aha.
    Ya3ni bagi ala3tha2 3eyalt kalb ?

    Reply

  13. AyyA
    Jan 26, 2008 @ 21:32:39

    Queztion
    الله بالخير
    و هل في موضوعي ما اوحي لك بذلك؟ و الله امرك غريب يا آخي

    Reply

  14. Queztion
    Jan 26, 2008 @ 22:33:59

    من كلامج
    ان مرزوق ولد عائلة كريمة، عائلة ابوها حرامي !

    Reply

  15. AyyA
    Jan 26, 2008 @ 22:56:51

    Queztion
    اكو بالكويت احد مو حرامي؟ او ابوه مو حرامي؟ من الصعب انك تلاقي احد شريف و مو حرامي هالايام. و هذا الموجود رضينا ام ابينا
    Wake up dude

    Reply

  16. cheers
    Jan 27, 2008 @ 00:03:48

    He was a brave of a kind…. r u in SFSC already miss u so much mon amie

    Reply

  17. AyyA
    Jan 27, 2008 @ 00:25:27

    Cheers
    Yes sweetie I am, and I miss you too, hope everything worked well for you. Love you :*

    Reply

  18. السمردحي الأقحواني
    Jan 27, 2008 @ 01:51:45

    كلامج هذا يا آيا أكبر دليل على إنكم مو فاهمين شي بالمرة ومن ربع مع الخيل يا شقرا
    ألحين مرزوق الغانم صار صاحب موقف باسل وشجاع؟
    إنتي تقصين علينا وإلا تقصين على روحج
    باعتقادي إنج اصلا ماتعرفين شقاعد يصير بس حابى ترزين نفسج مع العالم

    QQQQQ

    كفيت ووفيت يا أخي الكريم

    Reply

  19. السمردحي الأقحواني
    Jan 27, 2008 @ 01:54:03

    وين تعليقي؟
    وين حرية الرأي؟
    راح أشب شمعة بقلاص وأقعد جبال مدونتج ليمن أشوف تعليقي اليتيم

    لا لتكميم الأفواه

    🙂

    Reply

  20. AyyA
    Jan 27, 2008 @ 03:34:43

    السمردحي الأقحواني
    مو فاهمه؟ فهمني يا العليمي
    كلمن طلع من البيضه و قال
    I’m master know everything
    :p

    و بعدين انا شنو ذنبي إذا كان
    اكيسميت(akismet)
    الخاص في البلوغ يعتبر تعليقكم
    سبام (spam)؟

    Reply

  21. AyyA
    Jan 27, 2008 @ 03:42:31

    و بعدين يا السمردحي
    انطر شويه و لمن اشوف تعليقك رايح في اكيسميت احوله اهني. لا تستعجل. صدقني هذا من البلوغ و مو مني

    Reply

  22. Queztion
    Jan 27, 2008 @ 12:15:25

    يعني كل المواطنين حرامية ؟؟؟؟؟؟؟؟
    شمنطقج بالضبط انتي ؟؟

    Reply

  23. Alia
    Jan 27, 2008 @ 12:36:41

    Ayya … allah y3eenich 3ala hal ashkal hon:**
    missed u

    Reply

  24. AyyA
    Jan 27, 2008 @ 15:45:50

    Queztion
    لا ابد، حشا
    انا الحراميه

    Reply

  25. AyyA
    Jan 27, 2008 @ 15:53:59

    Alooya
    ما عليه حياتي
    ادينا بنلعب كوره
    😉

    Missed you more, thanks for the lovely day; I still remember it with a big smile on my face. It is hard, if not impossible nowadays, especially in Kuwait, to have an intellectual conversation in such a lovely atmosphere. Honestly, you girls made up for the lousy time I had in Kuwait, love you :*

    Reply

  26. soud13
    Jan 28, 2008 @ 09:08:57

    بوست رائع

    الله يعينج عليهم وخاصه سمردحه افندى
    ;P

    Reply

  27. AyyA
    Jan 28, 2008 @ 10:14:27

    soud13
    شكرا علي مرورك
    و طالما السمردحي و غيره يلزمون حدود الادب، ما عندي مانع اناقشهم. يمكن يعرفون شيء انا ما اعرفه؟
    بس اللي يقل ادبه مثل
    5Q
    و خصوصا علي زواري. هذا الشئ اللي ما اسمح فيه و علي هذا الاساس مسحت تعليقه الاخير
    و انا ما عندي ديموقراطيه مع قله الادب اللي ما تودي و لا تجيب
    و دمت بحب صديقي

    Reply

  28. راعيها
    Jan 28, 2008 @ 13:34:32

    مبروك على الكيبورد العربي 🙂

    الطيب اللي قاعد يكتب بثلاث أسماء … هدي اعصابك شوي الله يخليك … ندري انك معصب على آيا بس ما خليت أحد ما سبيته

    آيا … الدوله اللي تفرض منع الأختلاط على طلابها الجامعيين هي دوله غير محترمه … هي دوله جنسيه بحته … هي دوله مراهقه

    اليوم قررت الدوله منح ذوي التعليم العالي مبلغ 100 دينار زياده و منح ذوي التعليم المنخفض مبلغ 300 دينار
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=592762&pageId=26

    آيا … النفط سمح لعتاويتنا و متخلفينا العقليين باتخاذ القرارات … و بزوال النفط سوف تنهض امتنا كما نهضت فنلنداو النرويج من لا شيء

    آه … نسيت …. الدوله التي تنتخب سعدون حماد هي دوله … لا يمكن وصفها

    Reply

  29. AyyA
    Jan 28, 2008 @ 21:06:46

    راعيها
    اولا شكرا علي مداخلتك
    لكن الكيبورد ليس جديد و لا عربي. بس اناعرفت وين اماكن الحروف و احاول قدر الامكان اني اكتب عربي. بس الظاهر عربيتي مثل الياباني بالنسبه للبعض اللي ما فهم و طور في كلامي. و هي علي العموم كانت تجربه و اعتقد بعد اللي حصل ستكون الاخيره
    و انا اتفق مع كل اللي قلته… الكويت بعد الازدهار المفاجيء باموال النفط للاسف ضاعت و ضاع اهلها و يبيلنا ضربه علي الراس توقضنا من البيات الدائم.
    مع تقديري و احترامي لك

    Reply

  30. دكتورقلب
    Jan 30, 2008 @ 14:33:56

    السلام ودمتم

    Reply

  31. AyyA
    Jan 30, 2008 @ 20:49:44

    دكتور قلب
    آهلا و سهلا و مرحبا بكم
    😀

    Reply

  32. Dotsson
    Jan 30, 2008 @ 21:13:40

    I don’t understand Arabic but I’m sure these verses of the Qur’an you have written are wonderful 😉

    Reply

  33. AyyA
    Jan 30, 2008 @ 21:44:01

    LOL Dot
    As long as you say so 😉

    Reply

  34. عبدالله
    May 18, 2008 @ 08:01:38

    يستاهلها ابو غانم انشاالله للاعلى اااااااالف مبروووووووووك

    Reply

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: